احتجاج وغضب على المجلس البلدي لمدينة فاس بسبب الأزمة

ايقونة بريس: فاس
عرفت مدينة فاس يوم الثلاثاء 29 نونبر الجاري سابقة جديدة على المدينة، تتجلى في وقفة احتجاج أمام مقر بلدية فاس الكبرى بطريقة وضع رباط بلون أحمر وأخضر على الدراع. 


وكان الهدف من هذه الوقفة التي شارك فيها عدد من المواطنين المهنيين، هو التعبير عن الغضب والاستياء لدى المسؤولين في السلطة المحلية، كمؤسسة منتخبة مسؤولة عن تدبير الشأن العام للمدينة، بسبب الأزمة الكبرى التي تسببت في تراجع وضعف العديد من القطاعات التي تحوّلت إلى أزمة ملموسة عند العاملين في هذه الميادين، في مقدمتا السياحة، والصناعة التقليدية والتجارة، وهي قطاعات لها ارتباط مشترك، وأصبح الجميع متضررا من هذه الأزمة.
ولوحظ من بين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية مستثمرين من جنسية فرنسية باعتبارهم مالكي ما يسمى ” دار الضيافة ” التي تقدم خدمات للسياح وزوار المدينة العريقة.
وطالب المحتجون أن تجري السلطة المحلية حوارا مفتوحا مع العاملين في هذه القطاعات للوقوف على إيجاد الحلول وتطبيق برامج تقنية وادارية للتغلب على الأزمة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.