اتهامات خطيرة بين حزب ” جمال المنظري” ونائب رئيس مجلس يعقوب المنصور حول تزكية بـ50 مليون

ايقونة بريس- الرباط 

كشفت مصادر موثوقة لـ “ايقونة بريس” أن الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية جمال المنظري، ونائب رئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور “سعيد التونارتي” يتبادلان اتهامات خطيرة بخصوص تقديم رشاوى وشراء تزكية حزبية مقابل مبالغ مالية.

و كشفت معطيات ذات صلة أن نائب رئيس مقاطعة يعقوب المنصور قدم مبلغا ماليا عبارة عن شيك قيمته 50 مليون سنتيم حصلت “ايقونة بريس” على نسخة منه لجمال المنظري مقابل منحه التزكية للترشح لانتخابات تجديد أعضاء مجلس النواب.

ومن جهته، أعتبر سعيد التونارتي، أن مبلغ 50 مليون الموضوع رهن اشارة جمال المنظري من طرفه، ماهو إلا دين كان على كاهله وقام برده للمنظري الذي سبق ومنحه إياه ووقع عليه بإلتزام حصلت “الموقع” على نسخة منه.

جمال المنظري، أمين عام حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، قال في روايته، إن  التونارتي فاجأه بوضع 500 ألف درهم في حسابه البنكي، بواسطة شيك بنكي وهو الثمن الذي يريد أن يشتري به التزكية من الحزب الذي يعد هو أمنيه العام، بعدما أغلق عليه حزب التجمع الوطني للأحرار الأبواب، ولم يجد من يمنحه “التزكية” وأضاف المنظري، أنه رفض القبول بالمبلغ المالي مقابل منح التزكية لتونارتي لأن حزبه لا يقبل بهذه التصرفات، بحسبه.

وانتقل سعيد التونارتي، الذي لم يحظى بتزكية مع حزب التجمع الوطني للاحرار، إلى حزب الحركة الشعبية الذي وافق على منح سعيد التونارتي التزكية للمنافسة الخصوم السياسيين في دائرة يعقوب المنصور في الانتخابات القادمة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉