الائتلاف-الديمقراطي.jpg

ائتلاف وطني من أجل إطلاق سراح المعتقلين ينظم وقفة تضامنية مع معتقلي الحراك وتنديدية بالتعذيب الذي يتعرضون له

ايقونة بريس - الرباط 

 

أعلن الائتلاف الديمقراطي من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفك الحصار عن الريف، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 08 نونبر على الساعة العاشرة صباحا، وذاك أمام مقر المندوبية العامة للسجون بحي الرياض بالرباط.

الوقفة حسب نداء الإتلاف تأتي من أجل رفع الصوت عاليا للمطالبة برفع يد الظلم ولحيف على معتقلي الريف وعائلاتهم، ولحث الدولة المغربية على ضرورة احترام التزاماتها في مجال الحقوق والحريات، وللاستجابة الفورية لمطالب ساكنة الريف، ومن أجل التعبير عن التضامن مع ضحايا الحراك وأسرهم، وللمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

وأضاف الائتلاف أن الدولة المغربية لازالت مستمرة في أشكال الانتقام والمتابعات التأديبية، والتي تتخذها مندوبية إدارة السجون، من خلال تشتيتهم وضعهم في زنازين انفرادية، وحرمانهم من التواصل مع عائلاتهم مدة 45 يوما.

وفي نفس السياق، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون أن إدارة وموظفي سجن فاس «لم يسيئوا إطلاقاً معاملة أي من سجناء احتجاجات الحسيمة، كما لم يعرضوا أياً منهم لما قيل إنه تعذيب»، وإنها سمحت لسجناء «حراك الريف» بالاتصال بذويهم، ومنهم من اتصلوا بمحاميهم للتخابر، رغم أنه سبق لها أن أخبرت الرأي العام في بلاغين باتخاذها إجراءات تأديبية في حقهم بسبب المخالفات التي ارتكبوها.

Print Friendly, PDF & Email




أكثر الأخبار قراءة