إنقاذ مهاجرين سريين حاولوا العبور لإسبانيا من المغرب

وكالات /

أعلن خفر السواحل الإسباني، إنقاذ 44 مهاجرا من الجزائر ودول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى بينهم 15 قاصرا في البحر المتوسط.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل أن طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي “فرونتكس”رصدت زورقا على متنه 15 مهاجرا جزائريا فتولت سفينة إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء الميريا حيث عاينهم الصليب الأحمر.

وأضاف المتحدث أن خفر السواحل أنقذوا أيضا زورقا آخر أبحر فجرا من المغرب وعلى متنه 29 مهاجرا يتحدرون من دول في إفريقيا وتم رصده عصرا في منتصف بحر البوران الواقع بين المغرب وإسبانيا شرق مضيق جبل طارق.

من جهة ثانية نجح أكثر من 100 مهاجر غير شرعي في العبور الى مدينة مليلية، كما أفاد متحدث باسم شرطة الجيش الإسباني.

وقال المتحدث إن هذا العبور “الضخم والمنسق” جرى “في 4 نقاط مختلفة من السياج” الفاصل بين مليلية والمغرب.

وكل سنة يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول إلى إسبانيا على متن مراكب متهالكة أو يحاولون المرور عبر سبتة ومليلية، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا.

وفي 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا إلى إسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.