إنشاء مطارح لفرز وتدبير النفايات المنزلية

إيكون بريس: الرباط
سيتم إنشاء ما يقرب من 50 مركزا لمطارح القمامة والنفايات وفرز ومعالجة النفايات بحلول عام 2021، هذا ما أكدته نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وأشارت الوفي إلى أن المخطط الخماسي (2017- 2021) يهدف إلى إنشاء مطارح فرز وتدوير وتثمين النفايات داخل مراكز القمامة تم تفعيلها.                                               

وهناك عملية تسريع وتيرة المشاريع القائمة في مخططات المديرية والتي تتماشى مع مخططات وبرامج العمالات والجماعات المحلية فيما يتعلق بإدارة وتدبير شأن النفايات المنزلية وتوقعات التمويل المالي لهذه البرامج والمشاريع.
وهكذا وفي هذا الإطار سيتم إعادة تأهيل 22 مطرحا للنفايات إلى مراكز لقمامة النفايات والفرز والتدوير والتثمين للنفايات، في حين سيتم إنشاء وتجهيز 25 مركزا جديدا في غضون ثلاث سنوات القادمة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.