إقالة مسؤولين كبار في الإدارة العامة للأمن الوطني

ايقونة بريس: الرباط
أقالت الادارة العامة للأمن الوطني يوم الخميس، 1 ديسمبر، ثلاثة من كبار مسؤوليها من مهامهم، وأحالتهم على مجالس تأديبية، بسبب “تجاوزات مهنية جسيمة” و”اختلالات وظيفية”.


وأوضح بلاغ للمديرية العامة، إن المدير العام للأمن الوطني: عبد اللطيف الحموشي “عرض عددا من المسؤولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي”.
يأتي هذا بعد تحقيق باشرته لجنة فحص مركزية، كشف وجود اختلالات وظيفية في مديرية أنظمة المعلوميات والاتصال والتشخيص، وقسم الشرطة العلمية والتقنية.
ورصدت لجنة التحقيق “تجاوزات مهنية جسيمة واختلالات وظيفية في عدة مستويات من التدبير”، تشمل مساطر وإجراءات العمل، وتوزيع وتدبير الموظفين، وكذا تقدير احتياجات المرفق الأمني في ميداني أنظمة المعلوميات والشرطة العلمية والتقنية، وفق ما جاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وعلى ضوء ذلك، تم إعفاء المدير المركزي لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال، ونائبه، إضافة إلى رئيس قسم أمن أنظمة المعلوميات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.