إعادة المطرب سعد لمجرد لمحكمة الجنايات الفرنسية قد تؤدي إلى 20 سنة سجنا

©ايقونة بريس: من باريس : نور الدين بوزيد//

الخميس 4 مارس 2021 التحديث في 23،00 //

نشرت وسائل الإعلام الفرنسية خبر عودة قضية سعد لمجرد مجددا للمحكمة ، وانفردت جريدة ( le parisien ) بنشر تفاصيل الخبر هي الأولى، ثم جريدة ( le monde ) وبعدها تلتها القنوات التلفزية الإخبارية في مقدمتها BFM ، والإذاعات منها ( RFI ) الدولية وإذاعة الشرق .

في حكم صادر يوم الثلاثاء 2 مارس ، أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس ، وفقًا لطلبات مكتب المدعي العام ، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة “الاغتصاب المقرون بالعنف”.
وبحسبها ، هناك تهم كافية ضد المغني المغربي بارتكاب هذه الجريمة والجنحة – ( في حالة سكر وتحت تأثير المخدرات) – في 26 أكتوبر 2016 في باريس ، على الفرنسية : لورا ب. ، التي كانت تبلغ من العمر 21 عامًا.
بالنسبة للمغني المغربي البالغ من العمر 35 عامًا، والذي لطالما أنكر الحقائق، فإن الأمر الجديد يمثل نكسة كبيرة. بعد أن تمّ إلغاء حكم مماثل في أبريل الماضي من قبل محكمة النقض لأسباب مسطرة إجرائية وتمت إرجاء القضية في حالة وقف التنفيذ.
في عام 2019 ، قام القاضي الأول ، في غياب تحاليل الحمض النووي للمشتبه به في مكان آخر غير الملابس الداخلية للضحية ، بإعادة تصنيف الحقائق على أنها اعتداء جنسي مشدد ، وهي جريمة تخضع للمحكمة الجنائية، والتي قد تؤدي إلى 20 عاما في السجن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.