إطارات وهيئات مدنية بتنغير تحتج ضد الريع الجمعوي

ايقونة بريس- الرباط

استنكرت وبشدة هيئات مدنية وجمعوية بمنطقة تنعير، منطق المحسوبية والزبزنية، الذي اعتمده مجلس جماعة تنغير في توزيع المنح على الجمعيات، والذي صادق عليه المجلس في دورة 04 ماي 2016 برسم السنة المالية  2016.

وقد سجلت فعاليات المجتمع المدني، بالرجوع إلى لائحة الجمعيات المدعمة، التفاوت الكبير بين مبلغ الدعم المخصص للجمعيات، في حين تم اقصاء جمعيات اخرى نشيطة بعيدا عن الشفافية، مع تفضيل ذوي القربى والانتقام من جمعيات بناء على حسابات سياسية ضيقة، حسب العريضة الاستنكارية التي توصل الموقع بنسخة منها.

وهو الأمر الذي اعتبرته الهيئات الجمعوية، هدر للمال العام، ومعاكسة لإرادة التشجيع ودعم الجمعيات الجادة والهادفة التي تسعى الى تأطير وتنظيم وتكوين المواطنين.

وطالبت الجمعيات المتضررة، بفتح تحقيق نزيه في الموضوع من طرف عامل اقليم تنغير، مع ايفاد لجنة من المجلس الاعلى للحسابات لا فتحاص مالية مجلس جماعة تنغير.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)