إسبانيا : تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات يرأسها السبتاوي “تابي”

©أيقونة بريس: من مدريد : احمد الحجاوي //

الأربعاء 10 مارس 2020 التحديث في 10،35 //
قام الحرس المدني يوم الأربعاء بتفكيك منظمة إجرامية مخصصة لتهريب المخدرات، وفي هذه العملية الواسعة تم حجز أزيد من 8665 كيلو جرام من الحشيش القادمة من المغرب،

وسلاح  ناري حقيقي ، و 6 قوارب مطاطية شبه صلبة ، وفي هذه العملية تم القبض على 46 شخصًا متهمين بجرائم تهريب المخدرات ، والانتماء إلى منظمة إجرامية ، وغسيل الأموال.
إلقاء القبض على 46 شخصًا متهمين بجرائم تهريب المخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية وغسيل الأموال.
تم تنفيذ العملية تحت اسم Asgard من قبل الحرس المدني لقيادة الجزيرة الخضراء( الخزيرات) وهيئة التنسيق لمكافحة تهريب المخدرات (OCON-SUR) ، بقيادة المحكمة الابتدائية لمدينة Estepona التابعة لولاية مدينة (مالكة) ، وقد تم توسيع هذه العملية في مقاطعات Cádiz و Málaga و Almería و Murcia و Barcelona وسبتة.
وأوضحت السلطات الأمنية للحرس المدني الإسباني، أن رئيس هذه المنظمة هو ابن مدينة سبتة والمعروف باسم “تابي ‘Tapi ” 33 سنة ، والذي يعتبرونه “زعيمًا بعيد المنال” وأحد الشخصيات البارزة في تهريب المخدرات من سواحل المغرب إلى المناطق الساحلية في إسبانيا ، أيضا كان يحظى بحراسة شخصية منظمة وبكل تأكيد حماية من مسؤولين في الإدارة .
أثبت التحقيقات مشاركة هذه المنظمة في العديد من جرائم الاتجار بالمخدرات التي ارتكبت في كوستا ديل سول (جنوب إسبانيا من الخزيرات إلى مورسيا) ، وجبل طارق ، وألميريا ، وهويلفا.

شبكة إجرامية منظمة بشكل متطور:

منذ بداية التحقيقات ، كانت فرق التحقيق تجد نفسها أنها أمام شبكة إجرامية منظمة بشكل كامل ، حيث اتخذ أعضاء الشبكة إجراءات أمنية مشددة ، سواء عند إجراء الاتصالات عن طريق الهاتف أو شبكات التواصل أو عند القيام برحلات لتوريد وتوزيع المخدرات .
من أجل تنفيذ أعمالهم غير المشروعة، كان لديهم دعم لوجستي في مقاطعة المدينة الساحلية ألميريا يوفر لهم البنية التحتية اللازمة لتخزين وإطلاق القوارب المطاطية شبه الصلبة التي تم استخدامها لاحقًا لنقل الحشيش من المغرب إلى السواحل الإسبانية.

مستودعات مختلفة في المدن الصناعية

استخدمت المنظمة الإجرامية عدة مستودعات تقع في المناطق الصناعية في ألميريا ومورسيا وبرشلونة للمهام اللوجستية المتمثلة في حراسة وصيانة القوارب المطاطية شبه الصلبة وتوريد زجاجات الوقود التي تستخدمها. وخلال التحقيق، لوحظت عمليات نقل لعدد كبير من هذه السفن. وقد سمحت لهم قدراتهم اللوجستية بالوصول حتى إلى البرتغال، للقيام بأنشطة لتهريب المخدرات، وكان التعاون مع الشرطة القضائية البرتغالية هو المفتاح للتحقيق.

غسل أموال المخدرات في سبتة

ارتباطا بعملية Asgard وبتوجيه من المحكمة الابتدائية لمدينة سبتة، كان الحرس المدني يحقق بالتوازي – فيما يسمى بعملية لغسيل الأموال لعائدات تهريب المخدرات شارك فيه العديد من الأشخاص المعتقلين حاليا. وكشفت التحقيقات عن وجود ممتلكات مسجلة في أسماء عائلات المعتقلين.
تقدر بحوالي 3 ملايين يورو. من ناحية أخرى، تقدر قيمة الممتلكات المنقولة وغير المنقولة المحجوبة بحوالي 1,500,000 يورو.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.