إسبانيا: الحكم على مغربي بتهمة محاولة حرق زوجته الحامل

أيقونة بريس: برشلونة
حُكِم على مغربي يبلغ من العمر 44 عاما يعيش في السلط (كاتالونيا) بالسجن لمدة 13 عاما بسبب محاولته حرق زوجته الحامل على قيد الحياة. وهي عقوبة تقل كثيرا عن 34 سنة و11 شهرا التي طالبها مكتب المدعي العام، لمحاولة القتل والإجهاض، ثم عن محاولة حرق جسم بشري على قيد الحياة والاعتداءات.   

لكن القاضي أصدر الحكم على المشتبه به فقط بالسجن 11 عاما على محاولة حرق زوجته، وسنة واحدة للعنف الزوجي، و18 شهرا لوجود أثر الاعتداء والضرب.
وتعود وقائع وأحداث هذه القضية إلى يوم 1 يناير 2016، بمنزل الزوجين. واستطاعت الزوجة أن تتصل بالشرطة برقم خاص بتعنيف الزوجات، الذين حظروا بسرعة كبيرة وأنقذوها. وكانت الضحية في ذلك الوقت حاملا بخمسة أشهر، وأما الشرطة القضائية صرحت في المحضر، بأن زوجها اعتدى عليها بالضرب بقوة، واستطاعت أن تختبئ بغرفة بالبيت ومن هناك تمكنت من الاتصال بالرقم الخاص بالشرطة، وكان الزوج آنذاك يقتحم ويكسر الباب حتى دخل عليها وقام برمي طاولة خشبية عليا ومجموعة من الأغطية وقام بإشعال النار، لكن الشرطة دخلت بسرعة لسماعها الصياح .
وكانت المحكمة قد قررت قبل المحاكمة على الزوج المتهم، بعدم الاقتراب من الضحية زوجته بمسافة 250 مترا، لمدة عامين تقريبا. كما يجب عليه دفع تعويضات قدرها 15،426 يورو (حوالي 170،000 درهم) لصاحب المنزل الذي تعرض للحريق.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.