أكبر شبكة في التهريب والمضاربة بثمن العدس طليقة حرة بدون متابعة قضائية

ايقونة بريس: الرباط
أدى احتجاج المواطنين على غلاء مادة العدس والقطاني بصفة عامة والتي كان قد أثارها في البداية نشطاء وجمعيات المجتمع المدني عبر وسائل التواصل الاجتماعي،

إلى متابعة السلطات العمومية لهذا الحدث باهتمام، خاصة وأن وزارتي الفلاحة والمالية اتخذتا قرار تعليق الرسوم الجمركية على العدس في حدود 13 ألف طن إلى غاية شهر نونبر مع العلم أن المغرب يستورد 30 الف قنطار في الشهر، وهذا ما أثار بعض الشكوك وتساؤلات حول الفارق الثاني كيف يدخل السوق المغربي، الأمر الذي أدى إلى اكتشاف عمليات تهريب العدس من اسبانيا عبر سبتة ومليلية، وتخزينها في مخازن بعدة مدن ، ليتم تمريرها للأسواق عبر قنوات غير قانونية لتكسير المنافسة التجارية وفرض رفع ثمن البيع.
السؤال المطروح حاليا ماذا بعد اكتشاف هذه المخزونات والتعرف على أصحابها؟ لماذا لم يتم الكشف عن زعماء هذه الشبكة المختصة بالتهريب وضرب القوة الشرائية للمواطنين؟ لماذا لم يتم فتح تحقيق عن طريق النيابة العامة؟

lentille_verte

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة