أساتذة البرنامج الحكومي ينظمون مسيرتين بمراكش يوم مباراة التوظيف

ايقونة بريس:
أعلنت تنسيقية أساتذة البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي عن تنظيم مسيرتين وطنيتين بمدينة مراكش، تزامنا مع تنظيم الأكاديمية الجهوية للتعليم مباراة التوظيف بالتعاقد.

وحددت التنسيقية تاريخ 25 و 26 نونبر الجاري موعدا للمسيرتين الوطنيتين بمراكش، وهو نفس التاريخ المحدد لاجتياز مباراة التوظيف بالتعاقد.
ووضعت تنسيقية أساتذة 10 آلاف إطار، شعار لمسيرتها “جميعا لإدانة مهزلة التعاقد”، وتنطلق من معتصم الأساتذة بجامع لفنا وتجوب شوارع المدينة.
ويرفض أساتذة البرنامج الحكومي التوظيف بالتعاقد، ويعتقدون أنه سيحرم الأساتذة من حقوق ممنوحة في الوظيفة العمومية.
وتعتبر تنسيقيتهم أن العلاقة بين الحكومة و 10000 إطار تربوي، تأسست على أرضية الإدماج في قطاع التعليم العمومي من خلال التعيين المباشر في الأقسام والإدارات وفق القانون المنظم للوظيفة العمومية، على الرغم من أنهم كانوا موجهين في بادئ الأمر للقطاع الخاص، والذي أخل بما التزم به، ليطالبوا الحكومة يتحمل مسؤولية في الأمر.
ويطالبون بالتوظيف المباشر في الوظيفة العمومية، معتبرين أن القانون المنظم للوظيفة العمومية يضمن حق الترسيم، والترقية، والتعويضات، والتقاعد، بعد استيفاء الأطر التربوية لكل الشروط التي تخول لها ممارسة مهن التدريس، أي اجتياز عتبة الانتقاء الأولي، ومباراتي الولوج الكتابية والشفوية، ثم التكوين في مواد البيداغوجيا والديداكتيك ومواد التخصص.
يشار إلى أن اعتصام الأساتذة بساحة جامع لفنا بمراكش ظل قائما منذ يوم الأحد 30 أكتوبر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.