هذه أسباب انفجار الدارالبيضاء

ايقونة بريس: الدار البيضاء
خلّف الانفجار الضخم الذي هز فندق ماجيستيك بالدار البيضاء ليلة الاثنين / الثلاثاء ، ضجة وخوفا كبيرا في وسط السكان وراجت حوله عدة أخبار. وبعد التحريات الأولية التي قامت بها المصالح الأمنية المختصة تأكد أن حادث الانفجار سببه جهاز تسخين الماء الموجود بالطابق السفلي للفندق، وللتذكير فإن الفندق يوجد بالحي الأوروبي وسط الدار البيضاء ويوصف ضمن المآثر التاريخية للمدينة منذ 2005 وهي بناية تعود للعشرينيات في القرن الماضي.
وقد ظهرت حالة استنفار أمني كبير بمجرد الإعلان عن الانفجار وحظر عدد كبير من المسؤولين الأمنيين مما يؤكد أن المغرب يعرف تشددا وصرامة في اليقظة الأمنية. وقد حلّت بالمكان (شارع للا الياقوت) 4 سيارات لرجال الإطفاء وسيارات الإسعاف وتمت محاصرة وتطويق جميع المدارات والمحيط العام للشارع، وبعد التدخل السريع للتغلب على الانفجار تدخل رجال الشرطة العلمية لمعاينة أسباب الانفجار وتأكد أنه لا علاقة له بعمل إرهابي كما كان يروج بين المواطنين.
وأوضحت المصادر الأمنية أن الانفجار، لم يسفر عن ضحايا في الأرواح، إلا أن الإسعاف نقل جريحين أحدهما في حالة خطيرة، إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، لتلقي الإسعافات الضرورية، في حين أعطيت التعليمات على استمرار حالة الاستنفار إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية