الموكار طانطان

موسم طانطان: إيقاع فعاليات الدورة الرابعة عشر بين التراث وهاجس التنمية

® ايقونة بريس - اقللوش امحمد 

 

من المنتظر أن تعيش مدينة طانطان، انطلاقا من الرابع يوليوز المقبل، وعلى مدى ستة أيام على إيقاع فعاليات الدورة الرابعة عشر، من موسم طانطان المصنف كتراث عالمي لامادي من طرف منظمة اليونسكو، وذلك تحت إشراف مؤسسة المكار.

وحسب المؤسسة المشرفة على المهرجان، تم اختيار دولة الصين كضيف شرف لدورة الرابعة عشر، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، وذالك الى جانب شخصيات عالمية على رأسهم اوندري أزولاي، رئيسة منظمة اليونسكو إلى جانب شخصيات سياسية من أمريكا وأوروبا، وسفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالمغرب.

وأكد المنظمون أن اختيار الصين كضيف شرف لهذه السنة، يرجع بالأساس إلى الرغبة في توطيد العلاقات المغربية الصينية، التي عرفت في السنوات الأخيرة إبرام مجموعة من الاتفاقيات والشراكات.

كما ستعرف هذه الدورة، تنظيم منتدى اقتصادي يشارك فيه فاعلون اقتصاديون مغاربة وصينيون وأفارقة وأوروبيون، من أجل بحث سبل تعزيز التنمية بالأقاليم الجنوبية، وسيتخلل المهرجان تنظيم معرض للصناعة التقليدية بشراكة مع دار الصانع والذي سيتم خلاله عرض المنتجات التقليدية الصينية والمغربية وربط شراكات بين صناع البلدين.

وسيشهد الموسم، تنظيم مجموعة من الأنشطة التراثية، والرياضية، والفنية، والسوسيو-اقتصادية، وخيام موضوعاتية، وعروض فلكلورية كسباقات الإبل، والفروسية، وندوات فكرية، وسهرات فنية، وموسيقية.

أيوقونة بريس جريدة إلكترونية