مساعدون اجتماعيون يحتجون لوزير العدل لإقصائهم من اجتياز مباراة التوظيف

اقللوش زينة : iconepress

أقدم عدد من خريجي الاجازة المهنية، تخصص المساعدة الاجتماعية، بتقديم تظلم الى وزارة العدل والحريات، على خلفية إقصائهم من اجتياز مباراة المساعدين الاجتماعيين، المرتقب إجراؤها يوم 27 دجنبر 2015، بغرض توظيف 40 مساعد اجتماعي.

الطلبة المقصين هم خريجي، كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وقد سبق لزملاؤهم بنفس الكلية أن اجتازوا هذه المباريات، وكان آخرها سنة 2013 (قرار عدد10-6-13 م م ب بتاريخ 10 اكتوبر 2013 ) والأن هم يمارسون عملهم بمحاكم المملكة بكل فعالية، غير أن وزارة العدل والحريات، خالفت هذه المرة مرجعية الوظائف والكفاءات والتي اقرت الشروط النظامية لمزاولة مهنة المساعدة الاجتماعية، والتي تنص على التوفر إما على دبلوم مسير في الشؤون الاجتماعية أو الإجازة المهنية تخصص مساعدة اجتماعية. غير أن وزارة العدل لها رؤية أخرى

، مما يؤكد عدم قانونية استبعاد الطلبة الذين تتوفر فيهم الشوط العلمية لمزاولة هذه المهنة. ومما يزيد من غرابة الأمر أن استهداف الحاصلين على دبلوم مسير في الشؤون الاجتماعية فقط، قد يكون توظيفا مشبوها بالنظر لقلة الحاصلين على هذا الديبلوم وطنيا، كما تبث للوزارة نفسها عندما أعلنت عن التوصل بـ 45 طلبا فقط للتنافس على 40 منصب.

 

أيوقونة بريس جريدة إلكترونية