لازانيا بولونيز بأسهل طريقة

ايقونة بريس:

تعتبر اكلة لازانيا من أسهل الوجبات في الطبخ لكن تحتاج إلى الدقة في التهئء حتى لا تفتقر إلى النكهة لابد من مصاحبتها اللحم المفروم مع التوابل اللازمة، وما يكفي من البصل مما يؤدي إلى إعطاء مذاق طيب للغاية. ويجب الحرص على احترام عملية ترتيب الطبقات وترك مجالات لتطبخ كل المحتويات من البيشاميل وغيرها. من المستحسن تقديم سلاطة قبل هذه الوجبة.
المرحلة 1
أولا، يجب إعداد بولونيا. في مقلاة أو كاسرونة، نقلى أو نحمر ببطء البصل مع 1 ملعقة صغيرة من الزيت. عندما يبدأ البصل إلى تغيير لونه إلى اللون البني، نضع اللحم المفروم. يضاف الملح والفلفل ( ليبزار). الانتظار حتى ينضج اللحم. ثم إضافة بولونيا. يترك على نار خفيفة مدة 10 دقائق حتى يشرب اللحم مع الصلصة.
الخطوة 2
من ناحية أخرى، نقوم بتحضير البشاميل. في مقلاة، تذوب الزبدة. بمجرد أن تذوب كاملة يضاف الدقيق. سيكون الخليط سميكا وغليظا جدا، ولكن هذا طبيعي. ثم نقوم بإضافة الحليب ونحركه ببطء حتى تصبح صلصة بيضاء ناعمة. نضيف الملح والفلفل في نهاية المطاف.
الخطوة 3
نقوم بتسخين الفرن (210 درجة مئوية).
الخطوة 4
نختارطابق غارق مستطيل خاص بالفرن ونقوم بذهنه بالزبدة، ثم نضع طبقة من بولونيا (وليس سميك جدا)، وطبقة من المكرونة سباكيتي (نشرها في جميع أنحاء الطابق ونترك بعض الفراغ بين الصفوف حتى يكون طبخ بين صلصة و البشاميل)، ثم نضيف عليها طبقة من صلصة البيشاميل ولا تكون الطبقة سميكة من الاحسن رقيقة ، نقوم بوضع 3 طبقات.
وبعدها نضع في النهاية فوق الطبقات، طبقة من البشاميل.
ونضع فوق البيشاميل الفرماج محكوك من الافضل الفرماج العليظ المسمى كرويير.
الخطوة 5
نضعه في الفرن الساخن ونتركه لمدة 35 دقيقة.
الخطوة 6
بعد إخراج الطابق من الفرن، نطرح بعض أوراق الريحان ونقدم الأكل ساخنا.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية