كورونا : الصين تحتفل بانتصارها على الجائحة الكبرى

©أيقونة بريس: أ.ف.ب //

في الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية، الثلاثاء، إنه سجلت 10 حالات إصابة جديدة بفيروس #كورونا، انخفاضاً من 12 في اليوم السابق عليه، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات داخل البلاد لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

ويبلغ العدد الإجمالي لحالات #كورونا المؤكدة في الصين الآن 85144، في حين ظل عدد الوفيات عند 4634.
وأقيمت حفلة لتوزيع جوائز للمهنيين الطبيين، وقال الرئيس الصيني بينج، إن بلاده اجتازت اختباراً تاريخياً واستثنائياً، في طريقة تعاملها مع #فيروس _كورونا المستجد، وقام بتكريم أربعة أطباء ممن وصفهم بأبطال المجال الطبي، ومنح ميداليات ذهبية.
في كلمة ألقاها الرئيس الصيني، اليوم قال: “حققنا بسرعة نجاحاً أولياً في حرب الشعب ضد #فيروس _كورونا. نحن نقود العالم في رحلة التعافي الاقتصادي ومكافحة #كوفيد-19”.
ومن بين المكرمين الأربعة: تشونج نانشان البالغ من العمر 83 عاماً، وهو أشهر خبير طبي في البلاد اعتبر شخصية بارزة في إطار مكافحة الصين للعدوى، وحصل على أرفع وسام وطني.
وقال تشونج: سنتعاون مع العاملين الطبيين في العالم لمواصلة الكفاح من أجل تتبع مصدر الفيروس. ومُنح ثلاثة آخرون لقب «بطل الشعب» الفخري، وهم تشين وي، الخبير في الكيمياء الحيوية، ورئيس مستشفى في مدينة ووهان، وخبير في الطب الصيني التقليدي يبلغ من العمر 72 عاماً.
وتصر بكين على أن مصدر الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، ما زال غير معروف.
ووفقاً للأرقام الرسمية، سجّلت الصين 4634 وفاة بكوفيد-19، وتمكّنت الحكومة من السيطرة إلى حد كبير على تفشي الوباء من خلال عدة إجراءات لاحتواء الفيروس من خلال مجموعة من عمليات الإغلاق على المدن وفرض الحجر الصحي الشامل والقيود المفروضة على السفر بين المدن والأقاليم وحتى الخارج.