# كلنا محسن _فكري: مسيرة الاحتجاج في العاصمة ترفع شعارات قوية

ايقونة بريس: الرباط //
شارك الآلاف من المواطنين مساء الأحد في المسيرة الاحتجاجية التي دعا لها نشطاء حقوقيون و مدنيون للتضامن مع محسن فكري فقيد أحداث مدينة الحسيمة يوم الجمعة، الذي بعد حجز سلعته ( السمك) من طرف الأمن لقي حتفه داخل شاحنة حمل النفايات.


وعرفت مسيرة العاصمة مشاركة نشطاء من مختلف التيارات السياسية والجمعيات الحقوقية، منها العدل والإحسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشباب الأصالة والمعاصرة ” البام ” و شباب حزب العدالة والتنمية ” بي جي دي ” رغم أن الأمين العام للحزب عبد الاله بنكيران طالب أعضاء الحزب بعدم المشاركة في هذه المسيرة أو الوقفة الاحتجاجية، كما شاركت وجوه مسؤولة من الاتحاد الاشتراكي ومحمد زيان الأمين العام للحزب اللبرالي المغربي ( الذي قاطع الانتخابات ) وحزب البديل الحضاري.
انطلقت مسيرة الرباط من أمام البرلمان واتجهت نحو مقر وزارة العدل والحريات والمديرية العامة للأمن الوطني، ثم عادت مرة أخرى إلى البرلمان، وكان المشاركون يرددون شعارات تدين مقتل محسن فكري، وتطالب بالكشف عن حقيقة وفاته، وشعارات أخرى تطالب بالكرامة والعدالة الاجتماعية. وكانت أغلب الشعارات تُحمّل المسؤولية ” للمخزن ” ومن الشعارات القوية التي ردّدها المشاركون هي الشعارات التي تطالب باستقالة وزير الداخلية، وأخرى تقول: “يا جماهير توري توري”، ”هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة”.
من جهة أخرى رغم أن هذه المسيرة الاحتجاجية كانت كثيفة بعددها و قوية بشعاراتها فإنها لم تعرف تبنيها من أي طرف أو جهة ومرت في نظام ، كما أن رجال الأمن لوحظ تواجدهم بعدد قليل جدا كانوا يساعدون في حركة المرور فقط .
(صور: منير امحيمدات)

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية