فرنسا : 11 وزيرا قدموا استقالتهم منذ بداية حكم ماكرون

©ايقونة بريس: AFP //

باستقالة وزير آخر في حكومة الفرنسية وصل عدد الوزراء الذين قدموا استقالتهم الحكم هو 11 وزيرا في 798 يوما منذ أن تولى الرئيس ماكرون الحكم. إحصائية مذهلة:                         

منذ بداية فترة الخمس سنوات من الولاية، كان أربعة وزراء هم وزراء دولة، برتبة أعلى في مستوى البروتوكول، وجميعهم – فرانسوا بايرو ونيكولاس هولوت وجيرارد كولومب وفرانسوا دي روغي – انتهى بهم الأمر إلى الاستقالة.


استقالة وزير الانتقال البيئي الفرنسي بعد اتهامه بتنظيم “مآدب عشاء خاصة باذخة”

وفي هذا الأسبوع قدم وزير الانتقال البيئي الفرنسي فرانسوا دو روجي استقالته من الحكومة يوم الثلاثاء 16 تموز – يوليو 2019 بعدما تم الكشف عن تنظيمه “مآدب عشاء خاصة باذخة” عندما كان رئيساً للجمعية الوطنية.
وكان موقع “MediaPart” الاستقصائي قد أعلن أنه أحصى بين أكتوبر 2017 ويونيو 2018 حوالي عشر مآدب عشاء شغّلت في كل مرة موظفي رئاسة الجمعية، مرفقاً المعلومات بصور وشهادات ووثائق.
وصرح الوزير الفرنسي في بيان عبر صفحته على “فايسبوك” عقب تقديم استقالته أنه ضحية حملة “إعدام إعلامية” مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى قضائية ضد موقع ” MediaPart “. واعتبر دو روجي أن الإجراءات المطلوب اتخاذها للدفاع عن نفسه لن تمكنه من الاستمرار بالقيام بالأعمال الوزارية المطلوبة منه.
وفي وقت سابق، حاول الوزير الفرنسي الدفاع عن نفسه معتبراً أن مآدب العشاء هذه كانت جزءاً من مهامه ونفى إقامة “أية سهرة باذخة”. لكن هذه الحجج لم تكن مقنعة وقد طالبه حزب “البيئة – الأخضر” الذي ينتمي إليه دو روجي بالاستقالة.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية