طريقة ناجحة لمحاربة رائحة الطبخ العالقة في الشعر

تعلق بعض الروائح الكريهة بشعر المرأة، كالروائح الناتجة عن الطهي أو التدخين، والتي تفسد بالطبع مظهر المرأة وإطلالتها.
وللتخلص من هذه الروائح بشكل سريع، أوصى أشهر مصفف( coiffeur ) الشعر في ألمانيا، باستخدام زيوت فروة الرأس، موضحاً بقوله: «زيوت فروة الرأس عبارة عن زيوت طيّارة خالصة وتتمتع بعطر جميل وقوي».
ولاستخدام هذه الزيوت أوضح ، عضو الرابطة الألمانية لمصففي الشعر بمدينة فورمس، أنه يتم وضع بضع قطرات منها على الأصابع، ثم فركها داخل فروة الرأس وتدليك الشعر بها.
وأضاف مصفف الشعر (coiffeur )الألماني أن الزيوت الطيّارة تتمتع بميزة أخرى، ألا وهي أنها تمنح الجسم بأكمله الطاقة والحيوية والشعور بالراحة. لذا يفضل وضع اليدين المعطرتين بالزيت أمام الوجه وأخذ نفس عميق لاستنشاق هذه الزيوت الطيّارة قبل البدء في تدليك الشعر بها.
أما الروائح النفاذة للغاية العالقة بالشعر، فيمكن محاربتها باستخدام مستحضرات العناية بالشعر التي يتم رشها على فروة الرأس والتي تحتوي على مستخلصات طبيعية كاللافندر والبابونغ.
وعن كيفية استخدام هذه المستحضرات أوضح  قائلاً: «يتم رش كمية من المستحضر على الشعر، ثم تركها لبعض الوقت عليه ليجف في الهواء أو يتم استخدام مجفف الشعر بعد وضعها مباشرةً؛ حيث لا تتسبب هذه الطريقة في إفساد مظهر كل تسريحات الشعر تقريباً، بينما تعمل رائحة اللافندر أو البابونغ على إخفاء الروائح بجميع أنواعها على نحو جيد للغاية».

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية