دوري أبطال أوروبا: أنظار العالم تتابع انطلاقة النسخة الأغلى لدوري الأبطال

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات المسابقة القارية الأهم على مستوى أندية كرة القدم، دوري أبطال أوروبا، والذي يستعد فيها ريال مدريد الإسباني للدفاع عن لقب توج به ثلاث مرات توالياً، في موسم جديد سيكون الأكبر على صعيد الجوائز المالية في تاريخ المسابقة.                               

ويسعى ريال مدريد الذي دمغ هذه المسابقة باسمه ولونه الأبيض مع 13 لقباً (رقم قياسي)، لرفع “الكأس ذات الأذنين الكبيرتين” للمرة الرابعة توالياً، ليصبح أول فريق يحقق ذلك منذ قام بنفسه بإحراز اللقب خمس مرات توالياً (بين 1956 و1960) لدى انطلاق المسابقة بصيغتها القديمة.
وسيخوض ليفربول تحدياً صعباً في أولى مبارياته الثلاثاء، عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي ونجميه البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم وكيليان مبابي أفضل لاعب شاب في المونديال، وسط سعي محموم للنادي الفرنسي لتخطي عقبة الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية، حيث توقف مساره في الموسمين الماضيين.
وتشهد المسابقة هذه السنة تنوعاً على مستوى الأندية، إذ أن 14 فريقا من 32 لم تكن مشاركة في النسخة الماضية، وأبرزها إنتر الإيطالي الذي يعود للمرة الأولى منذ مشاركته الأخيرة في موسم 2011-2012، بينما يشارك هوفنهايم الألماني ويونغ بويز السويسري للمرة الأولى.

وعلى رغم تنوع الأندية المشاركة في المسابقة، إلا أن الهيمنة لا تزال للدول صاحبة البطولات القوية، إذ أن 16 ناديا من أصل 32 في دور المجموعات تنتمي لأربع دول، بالتساوي بين إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.



أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية