جوفنتوس- بايرن ميونيخ: طموح العجوز أمام الآلة الألمانية

يستعد بايرن ميونيخ لخوض مواجهة قوية حين يحل مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي بلقاء سيحمل بداخله أهمية كبيرة بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي سيجرب للمرة الثالثة والأخيرة أن يسير على طريق تحقيق لقب دوري الأبطال مع بايرن.
مهمة اليوم لن تكون سهلة على البافاري خاصة بظل الغيابات الدفاعية التي يعاني منها الفريق بظل تعرض كل من بواتينغ ومارتينيز وبادشتوبر لإصابات مختلفة منذ بداية مرحلة الإياب وبوقت كان يبدو فيه أن بيب بدا بالاستقرار على أسلوب دفاعي بالدوري أتت عودة تاسكي وبن عطية لتوجد إمكانية إجراء تغييرات محتملة وليترفع عدد السيناريوهات التي من الممكن أن نشاهدها بخط دفاع بايرن اليوم بوقت يبدو فيه أن جميع السيناريوهات تتفق على أن كيميش سيكون أساسياً وسيلعب بخط الدفاع مرة أخرى
ويتطلع يوفنتوس إلى إعادة بناء سمعته الرائعة على الساحة الأوروبية حيث سبق له التتويج باللقب في عامي 1985 و1996 .
ويخوض بايرن المباراة بعدما وصل لمستوى رائع حيث يتصدر جدول الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق ثماني نقاط أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.
كما يستعيد بايرن بقيادة مديره الفني جوارديولا جهود الثلاثي فرانك ريبيري وماريو جويتزه ومهدي بنعطية وذلك بعد تعافيهم من الإصابات.
وفي المقابل ، سيكون الغائب الأبرز عن هذه المباراة هو جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس والذي لا يبدو قادرا على التعافي واستعادة لياقته قبل المباراة.
كما سيفتقد الفريق الإيطالي جهود لاعبه أليكس ساندرو فيما يستمر غياب مارتين كاسيريس الذي تأكد غيابه حتى نهاية الموسم.
ويتصارع يوفنتوس حاليا مع نابولي على صدارة الدوري الإيطالي ويعتمد فريق السيدة العجوز على دفاع صلد ساعده على أن تهتز شباكه مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات خاضها في الدوري الإيطالي.
ولكن الفريق بدا في الآونة الأخيرة وكأنه فقد الكثير من قدراته الهجومية في عدد من المباريات حيث هز شباك منافسيه أربع مرات فقط في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.
وأصاب الفريق جماهيره بصدمة يوم الجمعة الماضي بتعادله السلبي مع بولونيا في الدوري الإيطالي والذي جاء بعد 15 انتصارا متتاليا.
وسجل هجوم يوفنتوس 46 هدفا في 26 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي هذا الموسم لكنه عانى أيضا في مباريات أخرى في وقت سابق أمام فرق متواضعة مثل جنوه وفروسينوني حيث ظهر مهاجمه الأسباني ألفارو موراتا بعيدا عن المستوى الرائع الذي كان عليه في الموسم الماضي.


أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية