تفكيك خلية إرهابية تتكون من 10 نساء “داعشيات”

ايقونة بريس: الرباط
أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم الاثنين، عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من 10 نساء، يشتبه في انتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف بـ”داعش”.
وأفادت وزارة الداخلية، أن العشر الفتيات المواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدى الطيبي (نواحي القنيطرة).
‏وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن. هذا وسيتم إخضاع هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.
التحريات الأولية التي تضمنها بلاغ وزارة الداخلية تؤكد أن المشتبه فيهن لهن ارتباط بالجماعة الارهابية داعش، قبل أن ينخرطن في البحث والحصول على مواد كيماوية لصناعة عبوات ناسفة، وكنّ ينسقن مع عناصر ميدانية بوحدة العمليات الخارجية لداعش بسوريا والعراق وفي مناطق أخرى.
الفيتات كنّ يستلهمن مخططهن الارهابي من عملية انتحارية قام بها شقيق إحداهن في العراق خلال بداية السنة الحالية بالإضافة إلى عمليات أخرى قامت بها نساء من داعش في سوريا والعراق وعدد من الدول، لهذا كانت العبوات الناسفة موجهة لتنفيذ عمليات انتحارية ضد منشآت حيوية بالمملكة.
وحسب البلاغ ذاته فقد تم تكليف بعض عناصر هذه الخلية بمهمة تجنيد نساء بهدف تعزيز صفوف “داعش” بالساحة السورية العراقية، تماشيا مع استراتيجيته التي تهدف إلى توسيع دائرة الاستقطاب داخل مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، لتعزيز
صفوفهم .


أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية