بيانات قانونية

بيانات قانونية

1. معلومات عن الناشر

“أيقونة بريس” موقع إعلامي رقمي مغربي يقدم معلومات عامة
يصدر عن مؤسسة: MY VIPmedia برأسمال 100.000 درهم.

المقر الاجتماعي : الرباط – المغرب.
مدير التحرير: عبد الإله بوزيد
تستضيفه Société Ligne Web Services (LWS) باريس.

للاتصال بنا:
contact@iconepress.com
ab@iconepress.com

الهاتف: 0612883681

II – شروط الاستخدام العامة

1.الهدف
تهدف شروط الاستخدام العامة الواردة هنا (والمشار إليها لاحقا بالاختصار “CGU” إلى تعريف وتحديد الطرائق التي تضع فيها MY VIPmedia تحت تصرف المستخدمين مجموعة مواقع الإنترنت التي تنشرها (والمسماة فيما يلي “الموقع/المواقع”)، وكذلك شروط الدخول إلى هذه المواقع وزيارتها. يمكن الوصول إلى المواقع على العناوين التالية :
https://iconepress.com/

2.تعريفات
بالنسبة لما تحتاجه هذه الشروط :
عبارة “شروط الاستخدام العامة” أو “CGU” تدل على الأحكام الموجودة في هذه الشروط، التي يوافق عليها المستخدمون والتي تنظم الدخول إلى المواقع واستخدامها.
“تعليق/تعليقات” : تدل على النص الذي يكتبه المستخدم للتعليق على المحتويات (انظر أدناه تعريف المحتوى). يمكن لأي زائر أن يرى تعليقات المستخدمين على المواقع.
“حساب المستخدم” : يدل على المساحة المخصصة للمستخدم على المواقع عن طريق اسم معرِّف وكلمة مرور، وعلى وجه الخصوص يستطيع أن يستقبل فيها نشرات إخبارية.
“المحتويات” : تدل بصورة عامة على المحتويات والمعلومات الموجودة على المواقع، وتحديدا الصور والرسوم والنصوص والمقالات والمخططات والتسجيلات الصوتية والمرئِية (الفيديوية)، وكذلك برامج تشغيل الفيديو والصوت (انظر أدناه تعريفاتها).
“محتويات المستخدم” : تدل على النصوص والرسوم والصور والتسجيلات الصوتية والفيديوية بكل أنواعها الموضوعة التي يضعها المستخدمون تحت تصرف الآخرين في إطار المساحات التشاركية.
“المساحات التشاركية” : تدل على كافة الصفحات الموضوعة تحت تصرف المستخدمين على المواقع والتي تسمح لهم بالتعليق على المحتويات.
“مشغل الفيديو Player-Vidéo” : هو البرنامج الذي يسمح بتشغيل المحتويات الفيديوية. إن مشغل الفيديو قابل للتصدير ويسمح للأطراف الأخرى المرخص لها عن طريق عقد بعرض هذه المحتويات على مواقعها وفقا لما هو محدد في هذه الشروط العامة للاستخدام. هذا البرنامج هو مشغل الفيديو ذاته الخاص باليوتيوب الذي يستعمله الموقع راجع شروط خدمة YouTube
“مشغل الصوت Player-Audio” : هو البرنامج الذي يسمح بتشغيل المحتويات الصوتية. إن مشغل الصوت قابل للتصدير ويسمح للطرف الثالث المرخص له عن طريق عقد بعرض هذه المحتويات على موقعه وفقا لما هو محدد في هذه الشروط العامة للاستخدام.
“الخدمات” : تدل على الخدمات المتاحة على أو عن طريق المواقع والتي ينشرها الموقع.
“خدمات الشركاء” : تدل على الخدمات التي تقدمها أطراف أخرى شريكة والمتاحة على و عن طريق المواقع، وتحديدا بواسطة روابط موجودة في مختلف الفقرات.
“المواقع” : تدل على المواقع التي تنشرها MY VIPmedia المعروضة في القائمة 1 من هذه الشروط العامة للاستخدام، وكذلك جميع الأشكال الأخرى لهذه المواقع مهما كانت طريقة الدخول إليها (تحديدا مواقع أو تطبيقات للهاتف الجوال و/أو الحاسب اللوحي طابليت).
“المستخدمون” : هو أي شخص يزور هذه المواقع.

3. خدمات الشركاء
تسمح المواقع أيضا بالحصول على خدمات الشركاء عن طريق روابط موجودة في فقرات متنوعة من الموقع توجهكم إلى مواقع هؤلاء الشركاء ومحتوياتهم وخدماتهم. يمكن أيضا الوصول إلى خدمات الشركاء بالضغط على عناصر إعلانية (على شكل شريط أو فيديو…).
يعترف المستخدم بأنه يعلم أن خدمات الشركاء هذه منفصلة تماما عن MY VIPmedia. بناء عليه، يكون أي استخدام لخدمات الشركاء خاضعا لشروط الاستخدام و/أو البيع الخاصة بكل خدمة منها ولسياسة حماية المعلومات ذات الطابع الشخصي.
لا تتحمل MY VIPmedia أي مسؤولية عن المحتويات وجميع العروض والمعلومات التي يمكن الحصول عليها أو الصفقات التجارية التي يمكن إبرامها عن طريق خدمات الشركاء. ولا تقدم MY VIPmedia أي ضمان فيما يتعلق بشروط وقواعد تطبيق القوانين المرعية لدى مقدمي خدمات الشركاء الذين يكونون وحدهم مسؤولين عن ذلك.

4. الملكية الفكرية
.1 .4عناصر المواقع ومحتوياتها
إن العناصر الموضوعة على المواقع كالنصوص والتسجيلات الصوتية والصور والفيديوهات والموسيقى والبرمجيات وقواعد البيانات وشعارات الشركات والماركات وأي عناصر أخرى يتم نشرها مسجلة ومحمية بقانون الملكية الفكرية (وتحديدا حقوق المؤلفين، وحقوق المجاورة وحقوق الماركات). هذه العناصر المحمية ملك MY VIPmedia و/أو شركائها.
بموجب القواعد المتعلقة بالملكية الفكرية، فإن أن النسخ (بما فيه التحميل من الشبكة والطباعة وغيره) أو التمثيل الجزئي أو الكامل، أو الملاءمة أو الترجمة أو التحويل و/أو النقل إلى موقع آخر لأي من العناصر المذكورة أعلاه، محظور دون إذن خطي مسبق من MY VIPmedia و/أو أصحاب حقوقها. إن أي استخدام غير مصرح به لأي من هذه العناصر يشكل جريمة تزوير وقد يؤدي إلى ملاحقة قضائية مدنية و/أو جنائية ودفع تعويضات.
تمنح MY VIPmedia للمستخدم الإذن الشخصي غير القابل للتحويل والمجاني وغير الحصري والخاص لاستخدام الخدمات والمواقع، وذلك للاستعمال الشخصي والخاص فقط، مع الامتثال الصارم لشروط الاستخدام التي الواردة في هذه الشروط العامة للاستخدام.
4.2العلامات التجارية
إن العلامات التجارية الخاصة MY VIPmedia وشركائها، بما في ذلك الشعارات التي تظهر على المواقع هي علامات تجارية مسجلة ومحمية بذلك بموجب قانون الملكية الصناعية. يحظر استخدام هذه العلامات التجارية أو الشعارات دون إذن صريح من أصحابها. إن أي استخدام غير مصرح به لعلامة تجارية محمية أو شعار محمي يشكل جرم تزوير ويمكن أن يعرّض مرتكبه للملاحقة أمام المحاكم المختصة.
4.3 مساهمات المستخدمين
يضمن كل مستخدم MY VIPmedia أن يكون لديه حقوق الاستخدام الضرورية لوضع التعليقات و/أو محتويات المستخدم على المواقع.
على هذا النحو، يعطي كل مستخدم MY VIPmedia ، مجانًا ولا حصريًا، طوال فترة الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية التي قد تكون ذات صلة بتعليقاته و/أو محتوى المستخدم الخاص به، الحق في النسخ والتقديم والتعديل وإعادة الصياغة وإعادة النشر والتوزيع والتكييف وبشكل عام استخدام كل أو جزء من التعليقات و/أو محتوى المستخدم على المواقع و/أو على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي في MY VIPmedia بأشكالها المختلفة بغض النظر عن طريقة الوصول إليها.
تٌعطى هذه الحقوق في جميع أنحاء العالم لكل عمليات الاستثمار على جميع وسائل الإعلام وجميع طرق النشر المعروفة أو غير معروفة حتى الآن.
يقر المستخدم ويوافق صراحة على أن بعض التعليقات و/أو محتوى المستخدم يمكن إعادة تنسيقها لأغراض تقنية حصرا، وبالتالي فإن يعطي حقوق التعديل اللازمة لذلك. مع مراعاة أحكام القانون. لا تتم أي تغييرات جوهرية على التعليقات و/أو محتوى المستخدم دون موافقة مسبقة وصريحة من المستخدم.
يقر المستخدم ويوافق صراحة على أن أي استخدام للتعليقات و/أو محتوى المستخدم من قبل MY VIPmedia، ضمن إطار الشروط العامة هذه، قد يؤدي إلى سداد تعويض مالي.

5. الروابط أو وصلات النص التشعبي
1. 5 روابط بسيطة وروابط عميقة
يتم تعريف رابط النص التشعبي البسيط على أنه رابط يتيح الوصول فقط إلى الصفحة الرئيسية لأحد المواقع.
يتم تعريف رابط النص التشعبي العميق على أنه رابط يتيح الوصول إلى صفحة معينة من أحد المواقع دون المرور عبر صفحته الرئيسية.
إن إﻧﺷﺎء المستخدم لأي راﺑط ﻧص تشعبي يشير إﻟﯽ أحداﻟﻣواﻗﻊ، ﯾﻌﻧﻲ أن ھذااﻷﺧﯾر ﻗد ﺣﺻل ﻋﻟﯽ اﻟﺗراﺧﯾص اﻟﻼزﻣﺔ ﻣن أﺻﺣﺎب اﻟﺣﻘوق لإيصال ﺎﻟﻣﺣﺗوﯾﺎت اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ إلى اﻟﺟﻣﮭور، وأنه عند الضرورة قد سدد أي رسوم ذات ﺻﻟﺔ.
تجدر الإشارة إلى أن MY VIPmedia مستقلة تمامًا عن المواقع التي أنشأت رابطًا تشعبيًا وليست مسؤولة عن التوجه في الكتابة وعن المحتويات المنشورة على هذه المواقع.
5.2 مشغل الفيديو والصوت Player
يسمح مشغل الفيديو Player-Video و/أو مشغل الصوت Player-audio المضمن على موقع طرف آخر بالوصول إلى الفيديو و/أو المحتوى الصوتي لأحد المواقع من خلال عرضه في إطار في موقع الطرف الآخر المذكور، أو بالوصول المباشر إلى واحد أو أكثر من المحتويات.
يحظر استخدام أي مشغل فيديو و/أو مشغل صوت مضمّن دون إذن خطي مسبق من : MY VIPmedia – –
3 . روابط النص التشعبي من المواقع
يجوز أن تشير روابط النص التشعبي الموجودة على المواقع إلى مواقع أخرى تابعة لجهات خارجية. تقع زيارة المستخدم لمواقع الطرف الثالث على مسؤوليته الخاصة. لا يمكن اعتبار MY VIPmedia مسؤولة عن تقديم هذا الرابط التشعبي ومحتوياته على مواقع الطرف الثالث هذه. لا يجوز للمستخدم بأي حال من الأحوال أن يحمّل MY VIPmedia المسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر ناتج عن استخدام موقع طرف ثالث يمكن الوصول إليه من المواقع.