بنزما : بعد المكالمات الهاتفية وسائل الاعلام تنشر تفاصيل محضر الجلسة القضائية

نشرت صحيفة (لوموند) اليوم الأربعاء مقتطفات من أقوال  # بنزيما في قصر فرساي أمام العدالة يوم الخامس من نوفمبر الماضي،
وجاء في أقوال كريم بنزما للقاضية على أنه لم يسبق له أن شاهد الفيديو الخاص بزميله في المنتخب.
وشدد # بنزما في اقواله : “أعتقد أن الأمر برمته سوء تفاهم كبير. في البداية، فقط كنت أريده (فالبوينا) أن يكون على دراية بالأمر وأساعده، لأنهم سبق وفعلوا معي أمرا مشابها. المسألة تتعلق بزميل لي في منتخب فرنسا، إنه صديق” ولم اشجعه على تأدية الفدية كما يقولون ” وأوضح # بنزيما للقاضية أنه علِم بوجود ذلك الفيديو عبر صديق مجهول لصديقه كريم زيناتي،.
وقال “عندما بدأت أخبره بأن هناك فيديو، وأن بمقدوره الاعتماد عليّ وأنني قادر علَى مساعدته، بدأ يوجه لي أسئلة حول تلك النوعية من الأمور. أخبرته أن الأمر عائد له.. وأن هناك شخصا قد يحاول مساعدته أيضا. هو زيناتي” المتهم أيضا في القضية”.
وكان على مهاجم ريال مدريد أن يبرر أيضا للقاضية أسلوبه في الحديث خلال محادثة مع زيناتي، حيث شدد على أنه لا يجب الخلط بين الأمور، بين طريقة الحديث في العاتف وبين التهمة الموجهة له .
وقال “يمكن لسيادتكم الاستماع إلى الطريقة التي أتحدث بها، أحيانا عبر الهاتف.  كلامي فيه بعض التجاوزات والمصطلحات التي يستعملها الشباب اليوم ، أمزح، لكنني أتحدث فقط عن تقديم المساعدة.. في بعض الأحيان يقول المرء أي شيء عبر الهاتف، لكننا فقط نتحدث عن المساعدة. لو كنت عضوا من تلك المجموعة (من المبتزين) لما تحدثت مع فالبوينا”.
وقال # بنزيما إن كل ما قمت به هو إخبار فالبوينا عن الفيديو، وكل مما حكاه له زيناتي، لأنه يثق به، ويعرفه أيضا، أما الفيديو فلم أشاهده، وعبّر  # بنزما عن أسفه لرد فعل صديقه فالبوينا الذي أظهر انزعاجه حول ما وصلت إليه هذه القضية .
وأضاف اللاعب “لم يكن تصرفه جيدا. فهو شخص أحمل له التقدير”، وأوضح للقاضية على أنه ليس في حاجة للمال حتى يدخل طرفا في هذه اللعبة والابتزاز ولا يمكن أن يطلب المال لاي أحد، فهو عنده ما يكفيه، كما أن زيناتي يشتغل في شركة       # بنزما هو ايضا غير محتاج حتى يبتز أي شخص ..
كما أبدى # بنزيما، أسفه لأنه نعت زميله في المنتخب بـ”الشاذ”، لكنه قلل من وطأة الكلمة.
وقال “إنها كلمة قد أقولها لأي شخص، للأصدقاء لنفسي ولمن هم في عمري، إنها كلمة ودية إنها كلمة نقولها بيننا وكلامنا دائما فيه مثل هذه التجاوزات في التسمية والوصف”،

 

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية