ايقونة بريس- جمال

بعيدا عن الماركات العالمية ستة أنواع من المياه لنظافة البشرة

 

ايقونة بريس - وكالات 

يُعد الماء واحدًا من الحلول المميزة للعناية بنظافة البشرة وحمايتها من الشوائب وحب الشباب، وسلَّط موقع “بولد سكاي” في تقريره على 6 أنواع من المياه يمكن استخدامها في العناية بنظافة بشرتك ونضارتها، لتظهري بصورة مشرقة ولامعة وأنيقة، بعيدًا عن مستحضرات التجميل ذات الماركات العالمية.

1– ماء الأرز: تساعد مكونات الأرز على تنقية البشرة، ومنع ظهور علامات التقدم في السن. الطريقة: بللي وجهك بماء الأرز ومرري قطعة القطن على وجهك لتصبح بشرتك نظيفة نضرة.

2– ماء الملح: كما أن ماء الملح يحافظ على تنقية البشرة ومنع ظهور التجاعيد. الطريقة: اخلطي بعض الملح مع كوب من المياه واغسلي وجهك به، ثم ترطيب بشرتك بعد ماء الملح لأنها قد تسبب بعض الجفاف لبشرتك.

3– ماء جوز الهند: يتميز بقدرته على التخلص من البثور وحب الشباب، لأنه يحوي العديد من البروتينات والفيتامينات، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع ظهور الالتهابات وتحافظ على بشرتك نضرة. الطريقة: قومي بغسل وجهك ببعض من ماء جوز الهند وتركها لتجف بشكل طبيعي. 4 – ماء الخيار:

يعد ماء الخيار حلاً مميزًا لتنظيف البشرة وحماية الجلد من حب الشباب، وأشعة الشمس الضارة، خاصة إذا كانت البشرة دهنية. الطريقة: يفضل في أيام الصيف الحارة أن تغسلي وجهك بماء الخيار قبل الخروج.

5 – ماء النعناع: يتميز ماء النعناع بقدرته على التخلص من الجلد الميت، ويمنع انسداد المسام. الطريقة: امزجي حفنة من نبات النعناع ببعض الماء الفاتر، واتركيه يبرد ثم تستخدمينه في غسيل وجهك.

6 – ماء الثلج: كما أن تأثير ماء الثلج على البشرة مشابه تمامًا لماء النعناع، فهو يمنع انسداد المسام، وتقليل ظهور حب الشباب، ويسمح للماكياج بالبقاء طويلاً في الوجه. الطريقة: إذابة قطعة من الثلج ببعض الماء العادي وقومي بغسل وجهك، وبعد فترة من الزمن ستظهر نتائجه المميزة على بشرتك.

أيوقونة بريس جريدة إلكترونية