بطولة أوروبا 2016 : إيطاليا فاجأت العالم بعصابة غير معروفة

كتب : خالد كرم
بالفكر والتحضير الجيّد لا وجود للمستحيل… كونتي يوهم لاعبي المنتخب الإيطالي أنهم في مستوى : مالديني وتوتي وباجيو وباريزي ويذهب لسرقة اللقب، فهل يفعلها؟
من منا رشّح إيطاليا للعب الأدوار الأولى في بطولة أوروبا 2016 هذا العام؟ لا أحد أو القليل القليل…
كان للمدرب كونتي تفكيرآً آخر. قام بالتحضير الجيد بعيداً عن الإعلام وعبء النجوم. عمل على المجموعة من الناحية الذهنية والتنظيمية، ومن الواضح أن كونتي إختار مجموعة من اللاعبين معتمداً على الإنصهار فيما بينهم وعلى أدائهم خلال الموسم المنصرم بما يفيد المجموعة. رغم أن الكرة الإيطالية شهدت موسماً آخر من الإنهيار على جميع الأصعدة وخاصة على الصعيد الدفاعي حيث شهدنا أعلى معدلات التهديف منذ وقت طويل جداً، كما تلقت الفرق الإيطالية مجموعة كبيرة من الأهداف في مختلف المسابقات الأوروبية… إلا أن المنتخب الإيطالي وبنفس اللاعبين عرض علينا أفضل دفاع حتى الآن في هذه المسابقة الاوروبية .
الخبرة:
يعتمد كونتي على مدربين آخرين على أرض الملعب…
أولاً الحارس بوفون الأفضل في العالم برأي الخاص حتى في سن 38 وثانياً اللاعب صاحب الخبرة المميزة في المنتخب والفائز بكأس العام 2006 وعلى 6 لاعبين من جوفنتوس منهم 3 مدافعين رسميين يتقدمهم المدافع كيليني الذي يلعب دورا مميزا جداً في خط الوسط الدفاعي ليعطي المنتخب العمق الدفاعي المطلوب والهدوء والرصانة. كما وقع الخيار على بيللي وعلى إيدر بالرغم أن الأخير لم يسجل سوى هدف واحد في الدوري الإيطالي منذ شهر واحد هذا العام
وبإختصار هكذا خلق كونتي التوازن المطلوب لإسكات المشككين وتخسير المراهنين.
السؤال الأكبر هو:
كيف خلق كونتي من هذا المجموعة من اللاعبين المتواضعين في الدوري الايطالي طبعاً مرشحين لإحراز لقب أوروبا؟

Antonio-Conte-Italy2


أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية