بطولة أوروبا 2016 : ألمانيا عقدة سوداء لمستضيفي البطولات

كرة القدم > يورو 2016
ألمانيا هي العقدة الدائمة لأصحاب الأرض في أغلب المنافسات تقهر المنتخب المضيف أمام جمهوره وعلى ملعبه؟
يلتقي منتخب المانيا مساء اليوم الخميس، ضمن نصف نهائي أمم أوروبا، منتخب فرنسا وهو المنتخب المضيف الذي ينظم هذه الدورة، وهذه سابقة ليست بجديدة على الألمان على الإطلاق فالألمان وبمشاركاتهم الدولية الكثيرة اعتادوا على مواجهة ظروف أصعب من مواجهة صاحب الأرض ضمن دور إقصائي.
سبق للألمان أن واجهوا منتخب البلد المنظم في البطولات الدولية الرسمية، في 11 مباراة وانتصروا في 9 مباراة وانهزموا في 2 مبارتين فقط كانتا برسم كأس العالم، الأولى كانت أمام السويد بنصف نهائي 1958 والثانية أمام إنجلترا بنهائي 1966 بلقاء ذهب للأشواط الإضافية وحسمه الإنجليز بهدف مشكوك بصحته أي أنه لم يسبق للألمان أن سقطوا في أمم أوروبا أمام الفريق المستضيف.
في نصف النهاية برسم ” يورو 2016 ” يلتقي منتخب المانيا منتحب فرنسا بمدينة مرسيليا، وهي المباراة 8 التي يواجه فيها صاحب الارض، وفي المباريات 7 قبل مباراة اليوم، خسر الالمان مرة واحدة، ونعود للتذكير أن المرة الأخيرة كانت ضد منتخب البرازيل حيث فاز منتخب المانيا على منتخب البرازيل المضيف لكأس العالم بحصة مشوهة 7 -1 أما جمهوره وبملعبه.
وقبلها التقى منتخب المانيا الفريق بكوريا الجنوبية بنصف نهائي مونديال 2002 وفاز أيضاً بهدف من بالاك.
بآخر بطولة ” يورو أو بطولة أوروبا ” فاز الألمان عام 1996 على الفريق الإنجليزي المستضيف للبطولة بنصف النهائي وبعد لقاء ماراطوني فاز الالمان بركلات الترجيح وفازوا في مباراة النهاية على تشيكيا بهدف بيرهوف الذهبي..
أما بين ألمانيا وفرنسا نذكر أن التقى الفريقان تاريخياً 4 مرات ببطولات كبرى وفازت فرنسا مرة واحدة مقابل انتصارين لألمانيا آخرهما كان بربع نهائي 2014،

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية