انتخابات الودادية الحسنية للقضاة: تجديد الثقة في العياسي والخضراوي

©أيقونة بريس: الرباط//
انتخب الأستاذ عبد الحق العياسي رئيسا للودادية الحسنية للقضاة بالإجماع، في الانتخابات التي أجريت يوم الجمعة 26 أبريل 2019، بالرباط، بنسبة قدرت بـ 96 في المائة.              

كما انتخب الأستاذ محمد الخضراوي نائبا لرئيس الودادية،أيضا بالإجماع، بالإضافة إلى انتخاب  أعضاء المكتب المركزي، الذي يضم 14 عضوا منتخبا، إضافة إلى 23 عضوا بالصفة (رؤساء المكاتب الجهوية).

وجاءت تشكيلة المكتب المركزي كالتالي :عبد العزيز الواقيدي، أمينة المالكي، خالد الركيك، عبد الحق النعام، فيصل الادريسي، فاطنة اعلالو. عبد القادر الشنتوف، عبد الكبير دوالطيب، يوسف قاجو، عبدالله معوني.
وأكد الأستاذ الخضراوي أنه من ناحية نوعية المشاركة وعددها كان هام جدا وأعطى للودادية دفعة قوية أكدت رضى القضاة على عمل الودادية طيلة الفترة السابقة والتي تميزت بمشاركة قوية للودادية في جميع المحطات.

وقد بلغ عدد الأصوات المعبّر عنها، خلال عملية انتخاب الرئيس، 222 صوتا، فيما حصل نائب رئيس الودادية المنتخب على 215 صوتا، كما تم انتخاب أعضاء المكتب المركزي، الذي يضم 14 عضوا منتخبا، إضافة إلى 23 عضوا بالصفة (رؤساء المكاتب الجهوية)، وهم الأساتذة عبد العزيز الواقيدي (167 صوت)، أمينة المالكي (166 صوت)، خالد الركيك ( 159 صوت)، عبدالحق النعام (153صوت)، فيصل الإدريسي (167 صوت)، فاطنة اعلالو، عبدالقادر الشنتوف، عبدالكبير دوالطيب (146 صوت)، يوسف قاجو (146 صوت)، عبدالله معوني (143 صوت).

ومن خلال هذه الأرقام يظهر أن عملية انتخاب أعضاء المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة، عرفت منافسة قوية، جرت في ظروف ديمقراطية.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية