الكاف: يوقف حكم مباراة الترجي والوداد 6 أشهر ولن يشارك في كأس إفريقيا

©أيقونة بريس: هيئة التحرير- تصوير : ياسين حارت //

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر بسبب مباراة الوداد والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي إنتهت بتعادل الفريقين 1-1. 

وبهذه العقوبة، يغيب رسميًا الحكم المصري الذي حكم في المونديال الأخير بروسيا عن منافسات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر الشهر المقبل.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيميًا بعدما ألغى الحكم المصري، هدفًا للوداد بداعي وجود لمسة يد، كما رفض احتساب ركلة جزاء للوداد بعد وجود لمسة يد على خليل شمام لاعب الترجي.

وبعد المباراة، عقد نادى الوداد البيضاوي المغربى مؤتمرًا صحفيًا، يوم الأحد الماضي، للحديث عن الأخطاء التى ارتكبها الحكم جهاد جريشة خلال المباراة.

وتناول المؤتمر تقديم النادى المغري شكوى رسمية ضد جهاد جريشة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأفريقي “الكاف”، بجانب الاستعراض المفصل والدقيقة لكافة الأخطاء التى ارتكبها الحكم المصري .

ومن جهته تدخلت الجامعة الملكية في القضية ورفعت شكاية رسمية لنفس الأجهزة الدولية ضد الحكم.

وعن مباراة الإياب المحدد لها الجمعة المقبل على ملعب “رادس” يكفى الترجى التعادل السلبي لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بينما يحتاج الوداد البيضاوى للفوز بهدف دون مقابل لاعتلاء منصة التتويج.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية