العثماني : يدعو جميع القطاعات الحكومية بالتعريف بحصيلة أعمالها للرأي العام المغربي

©أيقونة بريس: الرباط//
أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس 27 دجنبر بالرباط، أن العمل الحكومي خلال سنة 2018 تميز بديناميكية كبيرة، مبرزا أن “أوراشا عديدة فتحت وإنجازات كثيرة تحققت، رغم ظهور عدد من التحديات والإشكالات”.    


ودعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، جميع القطاعات الحكومية إلى تقوية تواصلها مع المواطنين، منوها في هذا الإطار بمبادرة بعض القطاعات الحكومية والإدارية إلى التعريف بحصيلتها لسنة 2018.                                                                              


وحث العثماني في كلمته خلال مجلس الحكومة، جميع القطاعات الحكومية على الإعلان عن إنجازاتها، وذلك “لكي يتمكن المواطنون والإعلاميون من التعرف على الجهود التي تقوم بها مختلف القطاعات الحكومية وحصيلة عملها”.

واستحضر رئيس الحكومة في هذا الإطار بعض النماذج على ذلك، كوزارة العدل التي عقدت ندوة صحفية بهذا الخصوص، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي التي نشرت تقريرا حول حصيلة العمل الدبلوماسي، والمديرية العامة للأمن الوطني “التي عممت تقريرا له أهمية كبيرة، اهتم به الجميع لأنه أعطى معطيات حقيقية ومدققة”.

ووعد رئيس الحكومة بالعودة إلى هذا الموضوع بتفصيل في لقاء خاص سيعقد قريبا بين أعضاء الحكومة قصد الإعداد الجماعي لحصيلة نصف الولاية في أفق تقديمها للبرلمان، تكريسا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية