الشركة العالمية الأمريكية «ADM»تدخل سوق المواد الفلاحية بالمغرب

وكالات الانباء
أعلنت مجموعة Archer Daniels Midland, الأمريكية «ADM» المتخصصة في المواد الأولية الفلاحية، عبر موقعها الرسمي عن إنهائها لصفقة اقتناء وحدة لطحن الذرة الرطبة في المغرب والتي كانت في ملكية المجموعة البريطانية «تيل و لايل» المتخصصة في الصناعات الغذائية.

وتروم مجموعة «ADM» من خلال هذه الصفقة إلى الاستجابة للطلب المتزايد في المغرب على الصناعات الغذائية والمنتجات والورق و الكارتون المموج.
وستشكل هذه الوحدة الأولى المصنع الأول لمجموعة «ADM» لطحن الذرة بإفريقيا، والتي ستمكن من تعزيز تواجد المجموعة بالسوق الإفريقية وبشكل خاص في سوق المحليات والنشأ.

وتعليقا على هذه الصفقة، قال كريس كادي، رئيس وحدة عمليات الذرة بالمجموعة، إنهم سيواصلون مواكبة النمو المطرد لطلب الزبناء المغاربة، مضيفا أنهم متحمسون داخل المجموعة لإظهار الزبناء في المغرب و في المنطقة إبجابيات العمل مع مجموعة رائدة في مجالها والتي، يقول كريس، لن تقدم فقط المنتجات المحلاة والنشا بأثمان تنافسية، لكن أيضا ستعمل لمجموعة على مساعدة الزبناء على اكتشاف مواد غذائية متنوعة من خلال ما توفره المجموعة.

ويأتي اقتناء الوحدة الجديدة بالمغرب في سياق التوسع الذي اختارت المجموعة نهجه والتي مكنت من اقتناء مجموعة من الوحدات بالقارة الأوروبية خلال خريف السنة الماضية.
وتشغل مجموعة «ADM3» أزيد من 32 ألف شخص في 160 بلدا التي تنتشر بها، وتحقق رقم معاملات مهم يجعل منها رائدا في مجال المواد الفلاحية الأولية. كما أن المجموعة الأمريكية تشكل أحد أضلع الرباعي الصناعي «ABCD» الذي يستحوذ على 80 في المائة من السوق الدولية في المجال الفلاحي و المشكل من «بانغ» و«كارغيل» و«لوي دريفيس» إضافة إلى «ADM».


أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية