ايقونة بريس

الجامعة الوطنية للقطاع ألفلاحي ” كفى من ضرب استقرار الموظفين، باسم نظام التوظيف بالعقدة”

ايقونة بريس- الرباط 

دعت الجامعة الوطنية للقطاع ألفلاحي، موظفي القطاع إلى الانخراط في مسيرة التي ستنظم في إطار الإضراب الوطني في الوظيفة العمومية، الذي دعت له التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، وذلك يوم الأربعاء 14 دجنبر، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد.

وستشارك الجامعة لوطنية للقطاع ألفلاحي في المسيرة الوطنية، لتنديدا باستمرار الوزارة في تجاهل المطالب الملحة لموظفات وموظفي قطاع الفلاحة والصيد البحري والى المطالبة بإلغاء القوانين التخريبية لأنظمة التقاعد والمراسيم المشرعنة للهشاشة وضرب استقرار الموظفين في العمل باسم “نظام التوظيف بالعقدة” و “حركية الموظفين”.

كما طالبت الجامعة باستئناف الحوار على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري ووضع حد للحوارات المغشوشة في المندوبية السامية للمياه والغابات والمماطلة في إخراج القوانين الأساسية لعدد من المؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري وتفعيل مؤسسة الأعمال الاجتماعية.

وفي نفس السياق طالبت الجامعة الوطنية للقطاع ألفلاحي بإطلاق سراح مستخدمي قطاع السلامة الصحية للمنتجات الغذائية والصيد البحري المتابعين على إثر استشهاد المواطن محسن فكري، وتوفير الحماية القانونية لعموم العاملين بالقطاعين خلال مزاولتهم لمهامهم حتى لا يتحولوا إلى أكباش فداء.

أيوقونة بريس جريدة إلكترونية