رشوة بالقنيطرة

الإطاحة بمسؤولين سلاليين بالمهدية، طالبوا بمليون درهم لإحداث مشروع سياحي

ايقونة بريس - الرباط

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، على النيابة العامة، السبت الماضي حسب يومية “الصباح” مسؤولين على أرض سلالية بالمهدية، بتهمتي الإبتزاز وطلب رشوة، لتسهيل إحداث مشروع سياحي بالمنطقة، بعدما نصبت لهم الضابطة القضائية كمينا أطاح بمسؤول السلاليين ونائبته،                                                                                                

وكاتبت الهيئة النيابية للأراضي السلالية، في حالة تلبس بتلقي عشرين مليونا، وأمرت النيابة العامة بوضعهم رهن الحراسة النظرية.

وإضافة اليومية عن مصادر مقربة من دائرة التحقيقات، أن الوكيل العام للملك تلقى شكاية في الموضوع، وربط الاتصال بالمسؤولين في جهاز الشرطة القضائية بالمدينة للحضور إلى مكتبه، وجرى التنسيق مع المشتكية للإيقاع بالمشتبه فيهم، بعدما صرحت أنها تعرضت للإبتزاز في مليون درهم مقابل تبسيط مساطر لإنشاء مركب سياحي بالمحيط الشريط الساحلي للمنطقة.

وأثناء الاجتماع بممثل النيابة العامة طلب ضباط الشرطة القضائية إحضار مبلغ 20 مليون، واستنسخوا أوراقه المالية للاحتفاظ بالأرقام التسلسلية وربط الاتصال بالمبتزين، وضربت لهم المشتكية موعد بمقهى بالطريق المزدوج بحي اولاد اوجي.

وحينما كانوا يهمون بالخروج من المقهى، داهمتهم الشرطة القضائية، وحجزت منهم كبس النقود، تم نقلتهم إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتعليمات من الوكيل العام للملك.


أيوقونة بريس جريدة إلكترونية