افتتاح منطقة أمنية جديدة لمواكبة النمو الديموغرافي والعمراني لمدينة سلا

©أيقونة بريس: سلا – هشام العصادي:

شهدت مدينة سلا يوم أمس الإثنين 26 غشت الجاري، افتتاح دائرة جديدة للأمن الوطني بمنطقة الأمن الإقليمي حي السلام، بحضور وفد رسمي يمثل مختلف المصالح المركزية والولائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني والسيد عمر التويمي عامل سلا وشخصيات مدنية.

يوسف بلحاج، مراقب عام ورئيس المنطقة الإقليمية لأمن سلا، قال بمناسبة مراسيم الافتتاح: “إن افتتاح الدائرة الأمنية: بطانة – تابريكت، الجديدة يأتي في إطار المجهودات المبذولة لمواكبة التوسع العمراني بمدينة سلا، وملاءمة الفضاء بمرافق تواكب الخدمة الجيدة للسكان وتلبية حاجياتهم ” .

 

في السياق ذاته أكد السيد المراقب العام أن افتتاح هذه الوحدة الأمنية جاء في إطار مواصلة المجهودات الإصلاحية للبرنامج المصلحي والهيكلي للمديرية العامة للأمن الوطني على مستوى هذه المنطقة الإقليمية، وترجمتها إلى : “وحدات القرب” تهدف أساسا إلى توفيرَ الخدمات الأمنية للمواطنين وقضاء حاجياتهم المرفقية وتقوية الحضور الأمني”.
المحطة الثانية شملت دائرة الفروكي ، التي أشرف على تدشينها السيد المراقب العام رفقة العميد الإقليمي السيد عبد الرحيم بونو رفقة وفد رسمي، حيث من المرتقب أن تقدم هذه الإدارة الجديدة خدمات قرب متكاملة ومندمجة لفائدة ساكنة المنطقة ، إضافة إلى توفير خدمات الوثائق التعريفية، واستقبال شكايات المواطنين كذلك الرد على الاتصال الهاتفي الذي خصص له رقم موحد ومركز خاص .
العميد الإقليمي عبد الرحيم بونو خلال تدشين دائرة الفروكي أكد أن التدشينات الجديدة تأتي في إطار الارتقاء بالوضعية الأمنية بمدينة سلا إلى مصاف أمن إقليمي وتوجيهات السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني مؤكدا في السياق ذاته أن دائرة الفروكي جاءت لتقريب الخدمات من المواطن السلاوي باعتبارها دائرة تشتغل 24/24 وبها أيضا مصلحة لحوادث السير التابعة للمنطقة الأمنية بطانة- تابريكت ولخلق دينامية جديدة وجودة الخدمات ومواكبة النمو الديموغرافي و العمراني لمدينة سلا” .
ويشكل افتتاح وتدشين المناطق الأمنية الجديدة بسلا، حَسَبَ رئيس المنطقة الإقليمية لأمن سلا، لبنة أخرى تنضاف إلى مجموعة اللبنات التي دأبت عليها المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة سلا من أجل توفير الأمن والأمان للمواطنين، وإضافة عناصر جديدة من أجل تأمين هذه المنطقة بشكل عام كامن إقليمي لمدينة سلا .

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية