إلى وزير المالية: متى يتم تسوية ملف الممرضين المجازين من الدولة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

السبت 12/13/ 2020 التحديث في 18،27//
وجّهت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، أمس الجمعة، رسالة إلى وزير المالية و الاقتصاد و إصلاح الإدارة، محمد بنشعبون تطالب من خلالها رفع التظلم عن هيأة الممرضين تقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي السنتين من التكوين “ضحايا المرسوم 2.17.535” .


وأشارت الجمعية ضمن مراسلتها إلى وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة، إلى أن طبيعة وخصوصية هذا الملف تستدعي التأكيد ولفت انتباه الوزارة نظرا لأن المعنيين به أشخاص متقدمون في السن ومقبلون على التقاعد حيث يناهز عددهم 5000 قيدوم.
وتابعت الجمعية أن “الإرادة القوية لوزارة الصحة في إنصاف هذه الفئة المتضررة و التي لا يتجاوز عددها 5000 هو مثابة رد الاعتبار و التخفيف من الأضرار الناجمة عن الإقصاءات التي تعرضت لها لسنوات مضت”.
والتمست الجمعية ذاتها، في رسالتها الموجهة إلى الوزير، التي توصلت “أيقونة بريس” بنسخة منها، على ضرورة الإسراع في النظر في الملف المعروض أمامه، من خلال إنصاف هذه الفئة المتضررة بتسوية ملف الممرضين المجازين من الدولة ورد الاعتبار بإقرار ترقية استثنائية لفائدتهم وبأثر إداري ومالي قصد تقليص الضرر من جهة وإقرار عامل التحفيز والإنصاف من جهة أخرى.