أكادير: جمعية قدماء لاعبي نجم أنزا لكرة القدم تعيد ذاكرة “أنزا” إلى الواجهة

©أيقونة بريس: أكادير//
بادرت فعاليات الجالية المغربية بالديار الفرنسية المنحدرة من مدينة أنزا بأكادير إلى تنظيم نشاط رياضي المتمثل في دوري مباريات كرة القدم في الفترة الممتدة بين 11-12 من الشهر الجاري ،إضافة إلى حفل تأبين للفقيد الراحل الحاج “بلعيد بوشدة” برحاب مركز الإيواء حي الحسنية بأنزا،       

وجاء هذا اللقاء بتنسيق مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني المحلي و المجلس البلدي لمدينة أكادير تحت إشراف جمعية قدماء لاعبي نجم أنزا لكرة القدم.

حفل التأبين هذا حضره عدد كبير من الأساتذة والإداريين والطلبة وزوجة الفقيد وأبنائه وأقاربه وجيرانه،وفي الورقة التقديمية التي قدمها مسير فقرات الحفل الأستاذ “مصطفى حبش” بروحانية تليق بالمناسبة حيث أشار من خلالها إلى كون الفقيد من أبناء المنطقة و أن المرحوم الحاج “بلعيد بوشدة” من مواليد 1958 ووافته المنية سنة 2017.
افتتح الحفل بقراءة ما تيسر من الذكر الحكيم على روح الفقيد و تلتها كلمات في مصيبة الموت والتذكير بالآخرة وشهادات في حق الفقيد الذي أجمع الكل على أنه كرّس حياته لمساعدة الآخرين .
وفي كلمة وجيزة لرئيس جمعية قدماء فريق نجم أنزا لكرة القدم السيد “عبد الله إجادة” عبّر من خلالها عن الأخلاق الحميدة التي كان يتسم بها الراحل الحاج “بلعيد بوشدة” من الابتسامة الدائمة وسعة الصدر والتواضع التي تعبّر عن أخلاقيات الرجل .
وما ميّـز هذا الحفل التأبيني، عرض شريط توثيقي لأهم اللحظات في حياة الراحل وتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين من طرف كل من الفاعل الجمعوي بالديار الفرنسية السيد “صلاح أزداك” صاحب فكرة حفل التأبين للفقيد إضافة إلى نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير السيد “الحسن الميساري” وفي النهاية تمّ التقاط الصور للذكرى والتاريخ كما تمّت إقامة مأدبة عشاء على شرف الحضور.

والجدير بالذكر أن الراحل الحاج “بلعيد بوشدة” ترأس جمعية قدماء لاعبي نجم أنزا لكرة القدم لمدة سنتين متتاليتين وفي عهده صعد فريق نجم أنزا إلى القسم الوطني الثاني “ب” كما أنه كان المدعم الرئيسي للفريق ماديا ومعنويا.


أيقونة بريس – iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية