كأس الإتحاد الإنكليزي: اليونايتد ينقذ موسمه ويفوز بالكأس للمرة 19

ايقونة بريس : الرياضة
أنقذ مانشستر يونايتد موسمه الذي ظهر به جد متواضع، واستطاع أن يتوج بلقب كأس الاتحاد الانكليزي بعد تغلبه في النهائي على كريستال بالاس 2-1 السبت. وأمام جمهور غفير بملعب ويمبلي
إحتاج الفريقين لوقتين اضافيين من أجل حسم نتيجة المباراة التي عادت بفوز مانشستر بلقبه الثاني عشر في تاريخه ليتساوى مع العدد القياسي الذي كان مسجلاً باسم فريق آرسنال.
واستطاع فريق الشياطين الحمر بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال بعد الظفر باللقب الوحيد له هذا الموسم وتجنب بالتالي الخروج خالي الوفاض.
وحقق مانشستر يونايتد أول لقب له في هذه المسابقة عام 1909، بينما كان لقبه الأخير في عام 2004.
والتقى الفريقان في نهائي 1990، وكان يتعين على السير أليكس فيرغوسون الذي استلم تدريب الفريق عام 1986 الفوز بالكأس ليبقى في منصبه وقد احتاج إلى مباراة معادة بعد انتهاء الأولى بالتعادل 3-3، ليخرج فريقه فائزاً بها بهدف وحيد قبل أن يكتب تاريخاً مجيداً في صفوف النادي الشمالي العريق.
وعجز كريستال بالاس عن التتويج لأول مرة في ثاني مباراة نهائية له في الكأس.
● اكثر من وصل لنهائي كاس الاتحاد الانجليزي: أرسنال 19 مرة – مانشستر يونايتد 19 مرة – ليفيبول 14 مرة – نيوكاستل 13 مرة – افيرطون 13 مرة – تشيلسي 11 مرة – اسطون فيلا 11 مرة .
● خوان ماتا سجل 10 اهداف في جميع المسابقات لنادي مانشستر يونايتد هذا الموسم.
● خوان ماتا سجل 3 أهداف في آخر 5 مباريات ضد كريستال بالاس.
● واين روني مع مانشستر يونايتد فاز ب : الدوري – كاس الرابطة – دوري ابطال اوروبا – كأس العالم للأندية – الدرع الخيرية – كأس الاتحاد.
● فان غال بطل الكاس فاز به في : هولندا و اسبانيا و المانيا و انجلترا