يوهان كرويف : العالم يتحدث عن فقدان أسطورة كرة القدم

bekenbauer.jpg 2

بيكنباور : ” هو أفضل لاعب كرة قدم انجبته أوروبا “
كوارديولا : ” كرويف أسس القاعدة ومدربين برشلونة يسيرون على خطاه “
رايكارد : ” هو الأب الروحي للكرة الهولاندية “

rijkard
كانطونا : ” إن أراد أن يفعل أي شيء فهو قادر على ذلك هو الأفضل المتميز يلعب في أي مكان بالملعب”

-Eric-Cantona-
بلاتيني: “إنه أعظم لاعب في كل الأزمنة. لقد خسرت صديقاً، وقد فقد العالم شخصية كبيرة. أقدره كثيراً، كان لاعباً استثنائياً، كان أعظم لاعب في كل الأوقات”.
بلاتر: “منح يوهان كرويف كرة القدم لمسة فريدة يحاول البعض نسخها، على غرار مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا الذي تأثر كثيراً كلاعب في برشلونة بأسلوب يوهان كرويف، أنا متأثر كثيراً. كان شخصية رائعة، فقد أطلق، إلى جانب رينوس ميتشلز، الكرة الشاملة… كرة القدم ستفتقد لكرويف، كانت لديه فكرة في رأسه، كان عنيداً ويريد إيصال افكاره حتى النهاية… عرفته لاعباً ومجدداً كمدرب لبرشلونة. كانت علاقتنا جيدة. كانت لديه هائلة مميزة، ثم عملنا سوياً لمؤسسته التي تساعد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمحرومين”.
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز: “إنها أسطورة كروية تغادرنا، أسطورة رياضية. أريد أن أرسل، باسم ريال مدريد وجميع مشجعي ريال، تعازي الحارة إلى برشلونة وخصوصاً إلى عائلته وأولاده. كان لاعباً استثنائياً ترك أثره على حقبة بأكملها، ولهذا السبب إنه يوم حزين جداً على كرة القدم الاوروبية “.
ميسي في صفحته على موقع فيسبوك: “أسطورة أخرى ترحل عنا”

messi

مارادونا: “لن ننساك أبداً أيها النحيل”.
إنييستا  “إنه يوم حزين جداً للعالم بأجمعه وليس فقط لعائلة برشلونة بل للكرة العالمية ولكل شخص كان شاهداً على التأثير الذي تركه شخص من هذا النوع في كرة القدم”.

iniesta