كونكاكاف تستمر في دعم تنظيم الولايات المتحدة لكوبا أمريكا 2016

أكد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) اليوم في بيان التزامه باحتضان الولايات المتحدة للنسخة الخاصة من بطولة كوبا أمريكا العام المقبل وذلك احتفالا بمئويتها.

وجاء بيان (كونكاكاف) بعد يوم من تأكيد نفس الأمر من قبل رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) خوان أنخل نابوت.

وجاء في البيان “نعمل مع (كونميبول) واتحاد كرة القدم الأمريكي ورعاة غيره لاقامة هذه النسخة احتفالا بمئوية البطولة في الولايات المتحدة”.

وأضاف البيان “(كونكاكاف) ملتزم بالعمل مع كل الأطراف المعنية في عملية التشغيل والتكوين وكل الشئون المالية المتعلقة بالبطولة لضمان الشفافية الكاملة”.

وأظهر الاتحاد أيضا أهمية الاجتماع الذي ستعقده كل الأطراف الخميس المقبل في المكسيك للتقدم في ايجاد حلول لبعض المسائل العالقة.

يشار إلى أن فضيحة الفساد الأخيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تورطت فيها قيادات كروية في المنطقة كانت سببا في اثارة شكوك تنظيم البطولة.

واعتقلت السلطات السويسرية في أواخر مايو/آيار الماضي سبعة من مسئولي الفيفا، بينهم نائبين للرئيس، بطلب من القضاء الأمريكي، وذلك بتهم فساد وغسيل أموال.

كما يحقق القضاء الأمريكي مع شركة “داتيسا” التي تمتلك حقوق البث لكوبا أمريكا 2015 إضافة للكأس المئوية 2016 ونسختي 2019 و2023 ، المتهمة أيضا بدفع رشاوى لمسئولين بالكونميبول.