كأس العرب -فيفا – قطر21 : افتتاح عالمي لكأس العرب

©أيقونة بريس: الدوحة- قنا-//

 

01/12/2021 التحديث في 21:40//

الدوحة- قنا- في حفل عالمي بهيج اتسم بالإبهار في كل شيء افتتحت مساء أمس بطولة كأس العرب »FIFA قطر- 2021 » لكرة القدم في نسختها العاشرة والتي تستضيفها دولة قطر حتى 18 من ديسمبر الجاري.

وأعلن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، افتتاح بطولة كأس العرب، وقال سموه: » بسم الله وعلى بركة الله أعلن افتتاح بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ،متمنيا لجميع المنتخبات التوفيق. وأهلا بجميع العرب في دوحة العرب «.

ومن جانبه، قال السيد جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم »فيفا« موجها حديثه باللغة العربية »أهلا وسهلا.. قطر بيت الوحدة.. قطر بيت العالم العربي اليوم.. وبيت العالم كله غدا.. لنكن أمة واحدة، عائلة كرة قدم واحدة.. دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معا «.

شهد الحفل الذي أقيم في استاد البيت المونديالي وأمام نحو 60 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات الستاد، العديد من الفقرات الفنية والموسيقية التي تحكي إبداع وفنون وتراث العرب عبر الأجيال، وتم استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا السمعية والبصرية في تناغم فريد أبهر الجميع.

وتناول العرض الفني الطيور العربية المهاجرة التي تركت أوطانها بحثاً عن بيئة عمل وحياة أفضل، والتي أسهمت في بناء الإنسان على المستوى العالمي والذين قدم لهم الحفل تحية استذكار وتقدير من شعوب أوطانهم لمجهوداتهم العلمية.

وربط العرض الفني والموسيقي المذهل الماضي بالحاضر والمستقبل في دعوة ّ إلى عودة الحضارة العربية ولـمّ شمل الشعوب العربية والوحدة التي يرجوها كل عربي.

وأحيا مجموعة من المطربين العرب حفل الافتتاح الذي استمر لنحو 30 دقيقة، وامتلأت المدرجات بعشرات الآلاف من المشجعين القطريين، وآلاف المشجعين الذين تابعوا أغنيات تعبر عن مختلف ألوان الموسيقى العربية.

وعلى استاد البيت المشيد بطراز الخيمة العربية، تضمن حفل الافتتاح عروضاً موسيقية وفنية، إضافة إلى فقرة فنية تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، عبر شخصية “جحا ” المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة.

كما شهد الحفل فقرة فنية تمزج بين السالم الوطني رمز العزة والكرامة، في مختلف الدول العربية في أغنية تفاعل معها جميع الحاضرين في المدرجات من مختلف الجنسيات العربية.

ويعد افتتاح كأس العرب FIFA قطر 2021 إيذانا بجاهزية استاد البيت، الصرح الرياضي الذي تبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مقعد، والذي سيشهد خمس مباريات في بطولة كأس العرب، من بينها المباراة النهائية في 18 ديسمبر بالتزامن مع احتفالات دولة قطر بيومها الوطني.