كأس أمم إفريقيا -الكامرون 21 : المغرب بدون إقناع يتأهل لدور 8

 

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

 

‏14‏/01‏/2022 التحديث في 00:20 //

الانتصار الثاني لأسود الأطلس في مباراتين. فاز المغرب على جزر القمر (2-0) الجمعة 14 يناير في إطار اليوم الثاني من الدور الأول من كأس إفريقيا للأمم (كان 2022). وتأهل لدور الـ16.

بعد 24 ساعة من تأهيل منتخب الكاميرون، تأهل منتخب ثاني لدور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم 2022. يوم الجمعة 14 يناير ، لم يكن منتخب المغرب مُـقنعا لكنه كان أكثر إحكامًا في الكرة ، وفي النهاية كان الهدف هو النتيجة – الانتصار: ومع فوزين في مباراتين ، يمتلك المغرب 6 نقاط في المجموعة الثالثة. وهو المجموع الذي يفتح الأبواب لمرحلة خروج المغلوب.

الحارس البطل :

فاز المنتخب المغربي بفضل أهداف سليم أملاح لاعب وسط ( Standard de Liège) (1-0 ، في دق 16) والمهاجم زكريا أبوخلال (2-0 ، في دق 84). ومع ذلك، كان نجم وبطل المباراة من جانب جزر القمر: فقد كان حارس فريق درجة الهواة ( US Marseille ) سليم بن بوينة رائعًا.

قام بسبع تصدّيات وميّـز نفسه من خلال تصدّيه بشكل مُذهل ل 3 كرات ضد ثلاثة لاعبين مغاربة (في دق 78). وكأن هذا لم يكن كافيا، فاستطاع هذا الحارس (بن بوينة) تحويل ركلة جزاء ليوسف النصيري في (دق 83).

منتخب جزر القمر أظهر بعض الحماس وكان لاعبوه يتطوعون كثيرا لجلب الكرة لكن ينقصهم الدقة، لذلك لم ينجح جزر القمر في إثارة قلق الحارس المغربي ياسين بونو (0 تسديدة على المرمى في سبع محاولات).

الهجوم العيّان :

المثير للعجب أن لاعبين محترفين في أندية لها وزن وفي بطولة قوية، يضيّعون تسجيل الإصابة بشكل غير مفهوم ، بشكل غريب ، والأكثر غرابة العملية تتكرر ، 7 إصابات محققة كان على الأقل أن يتسجل منها 4 .

المدرب في الندوة الصحفية بعد المباراة أعرب عن قلقه ، ولم يجد حلا وفعلا هل المدرب هو الذي سيدخل للملعب ليعلم الللاعب كيف يسجل ؟

صحيح أن النتيجة إيجابية ومهمة لكن لنفرض لم نسجل وانتهت المباراة ب 0-0 ، ماذا سنقول ؟ لماذا ضيعنا ذلك العدد الهائل من الكرات ؟

الآن تأهلنا ، يجب أن نرى كيف لعب الكامرون ونيجيريا التي تتوفر على لاعبين لهم قامات طويلة ، وبوركينا فاسو التي تتوفر على لاعبين ماهرين فنيا، وغينيا وغامبيا القوية، وأيضا مالي أحسن وسط الميدان.
هؤلاء لا يرحمون من يضيع التسجيل عليهم بل يقتلون المباراة كما يُقال.

موضع له صلة :

كأس أمم إفريقيا – الكامرون 21 : المغرب – جزر القمر 2-0 تفاصيل وإحصائيات المباراة