قاهر الكبار يستضيف ريال مدريد وبرشلونة في مباراة للقفز للصف الأول

 

 

مباريات – كرة القدم

الدوري الاسباني :

المرحلة 9
24/10   سيلتا فيغو ريال مدريد
  جرانادا سي اف ريال بيتيس
  إشبيلية خيتافي
  ملقا ديبورتيفو لاكورونيا
25/10   ليفانتي ريال سوسيداد
  لاس بالماس فياريال
  برشلونة إيبار
  أتلتيكو مدريد فالنسيا
26/10   أتلتيك بيلباو سبورتينغ خيخون

أت/ مدريد – فلنسيا : أقوى مباراة من أجل احتلال المراكز الأمامية

اينييسطا يعود لتقوية برشلونة

ريال مدريد

يحل ريال مدريد ضيفا على سلتافيغو على ملعب بالايدوس في أول مباريات يوم السبت ويخشى أن يتأثر بحاجة الإجهاد التي أصابته أمام باريس سان جيرمان الذي واجهه يوم الأربعاء .

وتعادل ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان سلبيا في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت مساء الأربعاء وفي الوقت الذي يخشى فيه رافا بينيتز المدير الفني للنادي الملكي من تأثير الاجهاد على مجريات المباراة.

ويحتل ريال مدريد الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف عن سلتافيغو الذي يملك نفس عدد النقاط وهو وبرشلونة الإسباني وإن كان النادي الكتالوني يحل في المركز الثالث بسبب قلة اهدافه.

ويعتمد ريال مدريد على نجمه الأول كريستيانو رونالدو من أجل تحقيق الفوز خاصة أنه أصبح الهداف الاول للنادي الملكي وأزاح راؤول غونزاليس نجم الفريق السابق من صدارة القائمة بعد أن سجل الهدف الثالث في مباراة ليفانتي بعد أن أحرز 324 هدفا في 310 مباريات

ولن يواجه ريال مدريد منافسا سهلا على الإطلاق فهو يملك الكثير من الأوراق الهامة التي بها حقق أفضل نتيجة بعد فوزه على برشلونة بحصة ثقيلة 4-1 في الدورة 5 والتي تحمل فيها المدافع بيكي مسؤولية أخطاء فادحة ادت إلى استغلالها من مهاجمي فريق سيلتا ، كذلك تمكن هذا الفريق من الفوز  خارج ملعبه على صاحب الصف الأول فريق فياريال بهدفين لهدف في الدورة السابقة مما أسقط فياريال من الصف 1 وصعود ريال مدريد وبرشلونة.

كذلك استطاع سلتا فيغو الفوز في خمس مباريات وحقق ثلاثة تعادلات حتى الان، وهو الوحيد مع ريال مدريد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري.

برشلونة

ويأمل برشلونة استغلال منافسه الضعيف فريق إيبار في الحصول على صدارة الدوري الإسباني لاسيما أن كل من سلتا فيغو وريال مدريد سيواجهان بعضهما البعض وقد يعطل أي من منهما الآخر.

وقد تشهد المباراة تواجد أندرياس إنييستا بعد أن تعافى من الإصابة التي لحقت به في مباراة بايرليفركوزن في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد حصل على دفعة معنوية بعد أن فاز وهو غائب عنه عدد كبير من النجوم مثل ليونيل ميسي والإصابة التي لحقت في ذات المباراة لسيرجي روبرتو ورافينيا فيما كان البلجيكي توماس فيرمايلين على مقاعد البدلاء عن أن عاد من الإصابة.

ويستمر لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة على مبدأ المداورة بين النجوم بسبب القائمة الإجبارية التي يعاني منها بسبب الإصابات وعدم اشتراك اللاعبين الجدد بسبب العقوبات الموقعة على النادي من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي الجولة الماضية استطاع نيمار أن يتصدر جدول ترتيب الهدافين الخاص بالدوري الإسباني بعد أن أحرز أربعة أهداف دفعة واحدة وساهم في صناعة الخامس للقناص لويس سواريز وهو ما منحه دفعة كبيرة كي يعوض غياب ميسي الذي قد يعود في منتصف الشهر الجاري من أجل المشاركة في مباراة ريال مدريد في الكلاسيكو بعد أن اصيب في مباراة لاس بالماس في الليغا.

ويحتل إيبار المركز السابع برصيد 13 نقطة ويؤدي بشكل طيب في مسابقة الليغا وكانت آخر مبارياته هي التعادل أمام إشبيلية بهدف لمثله.

وعلى برشلونة الحذر من إيبار خاصة أنه يملك الكثير من الأوراق الرابحة القادرة على تحقيق المفاجأة لاسيما أن سيلعب على أرضه ووسط جماهيره.

أتلتيكو مدريد وفلنسيا

يمكن القول أن هذه المباراة هي أقوى ما في دورة هذا الاسبوع فهما معا يتطلعا إلى احتلال المراكز الأولى والأمل في سقوط كل من برشلونة وتعادل سيلتا  وبذلك ستصبح في المقدمة كوكبة من الفرق ،وهكذا يدخل أتلتيكو مدريد اختبارا هاما أمام فلنسيا الإسباني في الجولة التاسعة ويمر “الروخو بلانكوس” بفترة عدم اتزان بسبب تراجع المستوى بالمقارنة بالموسم قبل الماضي الذي شهد تتويجه بمسابقة الليغا الإسبانية.

ونجح أتلتيكو مدريد في الفوز على فريف استانا الكازخستاني برباعية نظيفة ليتصدر مجموعته بست نقاط ، فيما يحاول سيميوني البحث عن سبل لنيل الكثير من النقاط ولكن المنافس هذه المرة هو الخفافيش فريق فنسيا الذي بدأ يستعيد اتزانه بعد فترة من التذبذب لاسيما أنه أنفق الكثير من الاموال على الصفقات في الصيف ويتوفر على فريق عنيد وقوي يريد دائما لعب الأدوار الأولى .

ويملك أتلتيكو مدريد فرصة التقدم ومنافسة كل من ريال مدريد وبرشلونة خاصة أن لديهالهداف الفرنسي  غريزمان أحد الأوراق الرابحة في الناحية الهجومية والذي يمكنه صناعة الفارق على ملعب فيسينتي كالديرون.

وفي مباريات أخرى يتلقي غرناطة مع ريال بيتيس وهو يعتبر ديربي ابناء الجنوب او الاندلس،، واشبيلية مع خيتافي، وملقة مع ديبورتيفو لا كورونا، ولاس بالماس مع فياريال، وليفانتي مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد وتختتم الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سبورتينغ خيخون.