طوكيو 2020: الرياضة المغربية ،،،،الكارثة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏29‏/07‏/2021 التحديث في 00.11//
يستمر حصد النتائج الكارثية البراقة في طوكيو 2020، للرياضة المغربية، إذ أنّ التنافس والمشاركة كانت جد فاشلة ، ويبقى الانتظار على منافسات ألعاب القوى أم الألعاب التي تنطلق يوم الجمعة 30 يوليو،

لكن آخر الأخبار جاءت بإقصاء العداء زهير طالبي المختص في المسافات الطويلة بسبب خطأ المسؤولين التقنيين في الجامعة لم يطبقوا قرار اللجنة المنظمة بإجراء تحليل المنشطات 3 مرات على العداء قبل مشاركته في طوكيو.
هنا نستعرض بعض المشاركة المغربية التي خسرت مبكرا .

الملاكمة :

الرياضة الأكثر تمثيلا للمغرب في أولمبياد طوكيو، بعد خمسة أيام من المنافسة، تم إقصاء الملاكمين المغاربة.
إقصاء رباب شضار من ثمن نهائي منافسات الملاكمة سيدات (وزن 51- كلغ) على يد بطلة بريطانيا بالنقاط 0-5

هزيمة الملاكم محمد الصغير ضد نظيره الروسي إمام خاتاييف في الجولة الثالثة بالضربة القاضية التقنية TKO . الفرق في المستوى كان واضحا طيلة أطوار المنافسة .
وفي الختام خسرت أميمة بلحبيب الثلاثاء في الجولة الأولى ، و يونس بعلا ب5 جولات ل 0 وبإقصاء من لجنة التنظيم بسبب ” العضة ” التي أصبح الآن مشهورا بها وليس بنتائجه.
وهكذا أنهت مشاركة الملاكمة المغربية بمستوى كارثي في 18 نزالا لم ينتصر أي ملاكم في أية جولة ( 0 جولة)، لتأتي على رأس الانتكاسات في التخصصات الأخرى مثل التيكواندو، الجيدو.

 

المسايفة:

إقصاء مغربي آخر في رياضة المسايفة، مستوى جيد من طرف حسام لكرد الذي كان متفوقا و لكن المصنف الأول عالميا المجري سيكلوسي تمكن من حسم المبارزة لصالحه بنتيجة 15/13.

 

 

الكرة الطائرة الشاطئية :

الفريق المغربي للكرة الطائرة الشاطئية المكون من محمد عبيشة و زهير الكراوي يخسر مباراته الأولى ضد البولونيان Fijałek و Bryl بنتيجة بجولتين مقابل لا شيء . 

الجيدو :

ايراوي سومية خسرات فالجودو ضد بريطانية ب 10-0

 

Triathlon – ترياطلون :

المهدي الصديق المؤهل الوحيد من أفريقيا ينهي السباق الأولمبي في المركز 45 من بين 49 متسابقا أنهوا السباق، ودخل عن بعد 8 دقائق تقريبا عن صاحب المركز الأول في منافسات Triathlon – ترياطلون ، وهي أول مشاركة للمغرب في هذا النوع من الرياضة .

 

الرماية نوع” tir sportif «Skeet»

ابتسام مريرحي شاركت في الجزء الثاني من مسابقة “سكيت” للسيدات في رياضة الرماية. واختتمت مشاركتها في المركز السادس عشر بنتيجة 117 تسديدة ناجحة. وفازت بالمسابقة الصينية مينج وي – Meng Wei ، التي صعدت إلى النهائي ، بينما حققت الرقم القياسي الخاص بها في 124 تسديدة ناجحة. مشاركة بلا أي خطأ .

التبكواندو:

فشل كبير وهزيمة أكبر لهذه الرياضة التي تقدم للوزارة عقدة الأهداف كلعا مغلوطة وكاذبة لكي تحصل على الدعم المالي السنوي ورخصة مكتب الصرف لتحويل العملة الى الأورو للقيام بالتداريب في الخارج عوض معهد مولاي رشيد .

سباق الدراجات : 

على بعد 40 كلم من خط نهاية سباق الدراجات على الطريق في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، قرر المغربي محسن الكوراجي الانسحاب، إلى جانب 45 متسابق بسبب صعوبة المضمار في جبل فوجي.