رونالدو الماكينة

انجاز : iconepress

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني هوايته بتحطيم الأرقام القياسية، بعد أن سجّل رباعية (سوبر هاتيرك)، في المباراة التي استضاف فيها ريال مدريد، فريق مالمو السويدي، ضمن منافسات الجولة السادسة، من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

● في ظرف 20 دقيقة سجل رونالدو 4 أهداف، وهو إنجاز مدهش، واستطاع رونالدو ان يرفع رصيده ويتمركز على رأس كل الأرقام، وهذا يزيد يخلق عنصر الفرجة والتشويق وحماس المنافسة بينه وبين ميسي الذي ينافسه على الأرقام القياسية.
● أهداف كريستيانو رونالدو في منافسات الاتحاد الاوروبي للأندية:
88 في دوري الأبطالف – 2 في السوبر الأوروبي – 1 في الدور التمهيدي لدوري الأبطال
● كريستيانو رونالدو أصبح أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا للضربات الحرة في آخر 20 سنة ( 26 ضربة حرة ) متخطيا روبرتو كارلوس الذي اشتهر بتسديد الضربات الحرة.
● بعد تسجيل كريستيانو من ضربة حرة مباشرة أصبح متساويا مع النجم البرازيلي السابق جونينيو والشهير بتسديد الضربات الحرة المميزة برصيد 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا من ركلة حرة مباشرة في دوري أبطال أوروبا نجم جوفانتوس السابق أليساندرو ديل بيرو برصيد 11 هدفا.
● هدافو دوري الابطال التاريخيين:
– كريستيانو 88 – ميسي 79 – راؤول 71 – فان نستلروي 56 – تيري هنري 50 – دي ستيفانو 49 – شفشينكو 48 – بنزيما 46
● سجّل البرتغالي الأهداف الـ11 خلال أربع مباريات فقط، ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب في شباك شاختار، واثنين اخرين في مباراة العودة، ومثلهما في مرمى مالمو في السويد، قبل أن يتخمها اليوم بأربعة أهداف يكمل بها رقمه القياسي الجديد.
● الهدافون في سنة 2015 : مع النادي والمنتخب الوطني:
ك. رونالدو     : 50 هدفا
ميسي           : 48  هدفا
ليفاندوفسكي   : 46 هدفا
نيمار            : 45 هدفا