رئيس ريال يكشف ملابسات ” الفضيحة” ويشكر ساركوزي الذي دافع عن بنزما

أجرى رئيس ريال مدريد الإسباني “فلورونتينو بيريز” مساء يوم الخميس ندوة صحفية وضح فيها مجَموعة من الجوانب عن قضية “فضيحة كاديس” التي خلقت جدلاً كبيراً في الصحف الإسبانية والعالمية وذلك بعدما تم إشراك اللاعب «دينيس تشرشيف”
ضد فريق كاديس في الدور ال 32 من تصفيات كأس الملك وهو كان موقوفا مند الموسم الماضي، حين كان يلعب مع فريق فياريال.
وقال رئيس الفريق : من الناحية الادارية تأكدنا أن إدارتنا لم تقم بأي خطأ نحن نملك إدارة تعمل بجدية وتتابع كل الأمور بدقة وباهتمام نحن مؤسسة عالمية محترفة ممنوع فيها الخطأ، وتأكدنا أن أتحاد كرة القدم ولجنة التأديب والعقوبات لم ترسل لنا أي رسالة تخبرنا فيها، وكل ما صدر في بعض وسائل الاعلام غير صحيح، كذلك لم نتوصل بأي خبر من فريق فياريال وقد أكد رئيس الفريق هذا ، كما أكد لنا اتحاد كرة القدم أنه لم يرسل لنا أي رسالة، ومن خلال هذه المعطيات فنحن لا يمكن ان يتم معاقبتنا وسنلجأ للمحكمة الرياضية للدفاع عن هذه الحالة، لقد اجتمعت لجنة القوانين التابعة للنادي حتى ساعات متأخرة من الليل ودرسنا جميع النصوص القانونية وتأكدنا مع الإدارة بحضور جميع أطرها لتدارس كل النقط ومعرفة أسباب هذا الخطأ ، وأؤكد أنه لم يكن أي تقصير من جانبنا، وأقول لجميع الأعضاء والمنخرطين وجمعيات أنصار النادي أننا نقوم دائما بالأفضل لريال مدريد وعلى الجميع الاطمئنان.
من جهة أخرى تساءل رئيس الفريق قائلا: فريق بلباو لم يشارك اللاعب راهول غارسيا لأن لجنة العقوبات ارسلت لهم رسالة وأخبروهم بأن اللاعب موقوف في مباراة اتليتيكو مدريد في آخر مباراة الموسم الماضي، فلماذا لم يفعلوا معنا نفس الشيء، لماذا؟ هل هذا مقصود؟
وانتقل الصحفيون لطرح اسئلة اخرى منها قضية تغيير المدرب وتعيين زيدان، فقال : يعجبني زيدان المدرب فهو كان مساعدا مع مورينيو ومع انتشيلوتي، ويعجبني زيدان اللاعب، لكن مدربنا الحالي مدرب مقتدر ، وسنرى المستقبل ماذا سيحمل .
وحول ما نشره بيكي مدافع برشلونة الذي استهزأ بريال مدريد، أجاب الرئيس: شخصيا أنا لا أعلق على هذه الأمور ما يهمني هو ريال مدريد وجماهيرنا العالمية.
وحول قضية بنزما قال: إنه لاعب مهم بالنسبة لنا ويتعرض لتهم قاسية واعتقد أن الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي كان شجاعا وعادلا فهو المسؤول السياسي الذي دافع عن بنزما وطالب باحترام القانون ، وبنزما لم يصدر في حقه أي حكم فلماذا يتهجمون عليه.
وللإشارة فحسب المادة 76 : ريال مدريد سيكون مُجبرا أيضاً على دفع غرامه بين 6001-9000 أورو “كونه فريق درجة محترفة” في حالة إقرار عقوبة إقصائه من الكأس.
للتذكير فإن رئيس ريال مدريد للمرة الثانية يعقد ندوة صحفية بعد الهزيمة مع برشلونة.