دوري أبطال أوروبا: أتليتيكو مدريد – برشلونة مباراة بمستوى النهاية الأولى

تأتي مباراة ات. مدريد – برشلونة في وقت غير مناسب وظروف نفسية جد صعبة يعيشها فريق البارصا، وقد يعتمد فريق الأتليتي على استغلال هذا الجانب، لكن لا ثقة في برشلونة لأنه قادر على التحدي وهذا ما أعلنه ميسي ليلة أمس بعد فوز ريال مدريد حيث قال: علينا الاتحاد وسنفوز.


هذا ويطمح فريق برشلونة لتحقيق إنتصار سيكون مصيريا ليس في المنافسة على دوري أبطال أوروبا فقط بل للموسم كله فتأثر البارصا بعد خسارتين لم تكن في الحسبان في بطولة الليغا وبالرغم من تفوق النادي الكاتالوني في مواجهة الذهاب إلا أن أتلتيكو مدريد خصم صعب ومشاكس، فاللقاء سيقام على ملعب الأخير بمدريد الذي سيعتمد بنسبة كبيرة على الجمهور والضغط المبكر من أجل تحقيق التوازن في النتيجة.
برشلونة : نقاط القوة
يمتلك برشلونة خط هجوم هو الأقوى في أوروبا في الوقت الحالي والذي يتكون من الثلاثي : ميسي ونيماروسواريز، فهم سجلوا وحدهم 69 هدفا في هذا الموسم في الليغا.
ويعتمد الفريق الكاتالوني على إمكانيات المراوغة والمهارات الفردية فهم الفريق الأكثر في المراوغات في الليغا في هذا الموسم(718) أما على المستوى الفردي فيتصدر نيمار قائمة أكثر اللاعبين مراوغة (208) ثم يليه زميله ليونيل ميسي157
يتميز لاعبو برشلونة بإمتلاكهم مخزونا بدنيا جيدا فهم الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في النصف الثاني من مبارياتهم في الليغا حيث نجحوا في إحراز 51 هدفا في هذه الفترة فقط ولكن هناك تأثر واضح مؤخرا مع ضغط المباريات.
الراحة البدنية التي تحصل عليها لويس سواريز نتيجة غيابه في مباراة ريال سوسييداد قد يكون لها دور مؤثر وإيجابي للفريق الذي قد يعتمد عليه.
أتليتيكو مدريد: نقاط القوة
يمتلك الروخي بلانكوس قدرة دفاعية مميزة ففي التدخلات وكيفية افتكاكها من الخصوم فهم الفريق الأكثر محاولة في التدخلات في الليغا هذا الموسم حيث يمتلكون 1089 تدخل.
يتميز لاعبو الفريق أيضا بقدرتهم في التسديدات خارج منطقة الجزاء فهم ثاني أكثر فريق في الليغا تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء حيث تمكنوا من تسجيل 8 أهداف منها.
بالإضافة إلى ذلك فلاعبو الروخي بلانكوس مميزين بالقوة البدنية الجيدة فهم ثاني أكثر الفرق في الليغا في تسجيل الأهداف في أخر 15 دقيقة من المباريات حيث أحرزوا 19هدفا.