الولايات المتحدة / المغرب 3-0 : هزيمة ودِّية ثقيلة للمنتخب الوطني

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏02‏/06‏/2022 التحديث في 00:00 //

انهزم المنتخب الوطني الأول في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الأربعاء 01 يونيو بنظيره من الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

البطاقة التقنية للمباراة :  

أجريت على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية بحضور جماهيري يقارب 20 ألف مشجّع، منهم الجالية المغربية،


وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” في نهاية العام الحالي..

أصيب الجمهور المغربي بخيبة أمل بسبب مستوى اللعب الذي قدمه المنتخب المغربي أمام المنتخب الأمريكي في هذه المباراة الودّية التي تأتي قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2022،
وتعتبر هذه المباراة بهذه الهزيمة وبهذا المستوى، مقلقة وخاصة الحصة (3-0).

وسجل الأهداف الثلاثة بريندن آرونسون Brenden Aaronson (27) وتيم ويا Tim Weah (32) وحاجي رايت Haji Wright (64)، فيما أهدر المنتخب الوطني فرصة تقليص النتيجة من ركلة جزاء أهدرها سليم أمر الله.


استقبل منتخب أمريكا هدفين فقط من آخر 9 ركلات جزاء واجهها منذ عام 2017. 

الأكيد أنه بعد هذه المباراة لابد وأن الطاقم التقني واللاعبين سيعتبرونها “درسا” يجب الاستفادة منه.

ويواجه المنتخب الوطني قبل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 ، على التوالي: جنوب إفريقيا، في 9 يونيو في الرباط،، وليبيريا ، في 13 يونيو في الدار البيضاء.

 

المنتخب الأمريكي يوقف سيطرة المنتخب المغربي:

 

بهذا الفوز الكبير، يرد الاعتبار فريق الولايات المتحدة الأمريكية ويوقف تفوق المنتخب المغربي في المباريات التي سبق أن جمعتهما.
حقق المنتخب المغربي الفوز في المباريات الثلاث السابقة التي جمعته أمام المنتخب الأمريكي، وجميعها كانت في إطار المقابلات الودّية الدولية ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وكانت النتائج كالتالي:

1992 المغرب 3-1 أمريكا  (الدار البيضاء)
1993 المغرب 2- 1 أمريكا (مراكش)
2006 أمريـكا 0-1 المغرب (ناشفيل)

◄آخر انتصار للمغرب على أمريكا

  • 02 مايو 2006 المغرب – أمريكا : 1 – 0
  • المدينة : Nashvilleولاية Tennessee
  • مسجل الهدف : ماديحي في دق: 90 .

تشكيلة المنتخب الوطني

طارق الجرموني – زكريا عبّوب ( دق 87 حسن علاّ) – سفيان علودي – عزيز بن عسكر – امبارك بوصوفا  ( دق 70 بوشعيب المباركي )– طلال القرقوري – هشام محدوفي – عبد السلام وادو( دق 76  احمد أجدّو ) – عادل رمزي ( دق 60  محمد ماديحي ) – وليد الركراكي – طارق السكيتيوي ( دق 60  نبيل مسلوب )   –

المدرب : محمد فاخر