القسم 1 هواة: البرنامج الكامل لسباق تارودانت،سيدي قاسم،الطاس،وادي زم

َالرياضة : iconepress

بعد توقف لأسبوع تعود منافسات البطولة الوطنية للقسمين الأول 1 والثاني 2 هواة، والتي تعرف بعض المباريات القوية خاصة المنافسة في مقدمة الترتيب:
بطولة القسم الوطني 1 :

  ●تارودانت – سيدي قاسم – فتح مكناس – شباب المحمدية: منافسة قوية
شطر الشمال :
الملاحظة الاولى هي إجراء مباراة الاتحاد الاسلامي الوجدي مع النادي الرياضي القصري بدون جمهور.
اتحاد تارودانت الذي يتزعم الترتيب سيستقبل بميدانه فريق نهضة مرتيل وهو فريق يتميز بخط هجوم في مستوى اتحاد تارودانت وله أحسن دفاع أيضا، وهذا ما سيجعل الفريق المحلي أمام منافسة قوية. أما فريق اتحاد سيدي قاسم الذي يحتل المركز الثاني سيلعب بميدانه أمام فريق يحتل المركز الاخير، وهذا ما سيعطيه فرصة للالتحاق باتحاد تارودانت في حالة تعثره، ولابد من الاشارة أن فريق سيدي قاسم له أقوى خط هجوم في البطولة.
الملاحظ في هذا الشطر أن المنافسة قوية تنقسم إلى مجموعتين الاولى تتنافس على الصعود والثانية تتكون من 7 فرق تتنافس على عدم النزول.
شطر الجنوب :
● سريع وادي زم يسير بثيات نحو القمة
● فرق كثيرة تتنافس من اجل البقاء، وجمهور نهضة طانطان غاضب على التسيير
كذلك في هذا الشطر مباراة اتحاد الفقيه بنصالح مع جمعية مولودية آسا ستجرى بدون جمهور. الملاحظ ان ابتعاد سريع وادي زم والاتحاد البيضاوي بفارق كبير على باقي المنافسين يجعل سباق المقدم شبه آمن، لكن حماس أمل تزنيت والنادي البلدي ورزازات يهدد استقرار المتزعمين، ولهذا ستكون الانظار متجهة للمباراة التي ستجمعهما هذه الدورة يوم الاحد بالملعب البلدي بتزنيت.
على مستوى المنافية في المراكز المتأخرة هناك مجموعة من الفرق تخوض سباقا مريرا من اجل تفادي النزول : امل سوق السبت، شباب هوارة، مولودية العيون، شباب بنجرير، الفقيه بنصالح، نهضة طانطان.
وعن فريق نهضة طانطان يمكن القول ان الجمهور وسكان المدينة غاضبون على المستوى الذي يوجد فيه الفريق بسبب سوء التسيير وصرف أموال طائلة على اللاعبين والمدرب بينما ظهر أن جلب عدد كبير من اللاعبين كان فيه تغليط الناس لأن مستواهم ضعيف جدا على مستوى ابناء الفريق.

(تابع التفاصيل في صفحة  برنامج المباريات مع لائحة المراقبين المسؤولين)