الجيدو : نتائج مشاركة المنتحب المغربي في الدوري الدولي المفتوح

أحرز المغربي مصطفى العبدلاوي ، يوم الأحد بالدار البيضاء، على الميدالية النحاسية في منافسات الدورة الثالثة للدوري الدولي المفتوح في رياضة الجيدو الذي نظم بالدار البيضاء يومي 12 و13 مارس الجاري.

وتمكن العبدلاوي (أزيد 100 كيلوغرام) من الظفر بالميدالية النحاسية بعد تأهله لدور نصف النهاية من منافسات هذا الدوري المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، قبل أن ينهزم أمام ممثل أذربيجان يشانجي كوكوري.

وكانت المغربية أسماء نيانج (70 كيلوغرام) قد حازت، في نفس اليوم من هذه المنافسات، الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية من هذا الدوري، على الأمريكية شانتال رايت.

وشارك في هذه الدورة، التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، 43 من الأبطال المغاربة (26 منهم ذكور) إلى جانب نخبة من الأبطال المشهورين عالميا من مختلف القارات الخمس.

وقام المنتخب المغربي باستعداداته المكثفة بالمعهد الملكي مولاي رشيد لخوض غمار هذه المنافسات، عقب سلسلة من الدورات التدريبية التي أجراها بالخارج تحت إشراف المدير التقني الوطني كريستيان شومون ومدربيه المغاربة محمد العسري وعبد الله كايدي واحمد مجون وحنان كرومي.

وقد بادرت الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة إلى تنظيم إقصائيات هذا الحدث الكبير، عقب النجاح الذي حققته الدورتان السالفتان، حيث تراهن الجامعة من خلاله على حصد المزيد من النقط التي تؤهل عناصرها لحجز مراتب متقدمة في لائحة الترتيب للجامعة الدولية للجيدو، وبالتالي ضمان إمكانية المشاركة في منافسات الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.